أنا الخبر ـ الصحيفة

شكل رسمي، قررت السلطات الصحية المغربية، استيراد شحنة من أقراص هيدروكسي كلوروكين من الهند، للاستخدامها في علاج مصابي فيروس كورونا المستجد، وتبلغ كمية الشحنة إلى 6 ملايين قرص، وفق ما كشفت عنه السفارة الهندية في المغرب عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك.

ووفق ذات المصدر، فإن هذه الشحنة من الأقراص الطبية، من المتوقع أن تصل إلى المغرب يومه الأحد 17 ماي، بعد ترخيص السلطات الهندية بتصدير تلك الشحنة إلى المملكة المغربية. وهي أول واردات المغرب من الهند من الأقراص الطبية منذ ظهور فيروس كورونا المستجد.

وحسب مصادر إعلامية دولية، فإن شركة IPCA Laboratories Pvt الهندية التي يستورد منها المغرب هذه الشحنة من دواء هيدروكسي كلوروكين، تُعتبر من أكثر الشركات العالمية المنتجة لهذا الدواء، وتجعل الهند المنتج الأكبر لهذه الأقراص بنسبة 70 في المائة من الحجم العالمي.

وأصبح هذا الدواء، من أكثر الأدوية التي تُستعمل في البروتوكولات الصحية لعلاج مصابي فيروس كورونا المستجد في العالم، وكانت وزارة الصحة المغربية، قد أعلنت في وقت سابق عن استخدامها لهذا الدواء لعلاج الحالات المستعصية لمصابي كوفيد 19.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الحالة الوبائية في المغرب، تسير نحو التحسن لكن بشكل بطيء، حيث بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا إلى غاية الرابعة من مساء اليوم الأحد إلى 6870  حالة، من ضمنها 3660 حالة شفاء، في حين استقر عدد الوفيات بالفيروس إلى 192.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.