تهنئة

عاجل.. محكمة الاستئناف تُسقط تهمة ثقيلة عن بطمة

أنا الخبر ـ آشكاين 

أيدت غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف بمراكش، اليوم الاثنين 1 يونيو الجاري، قرار قاضي التحقيق الرامي إلى إسقاط تهمة “المشاركة في النصب”عن المغنية دنيا بطمة على خلفية تورطها في الحساب المعروف بـ “حمزة مون بيبي” الذي ابتز مشاهير وفنانين مغاربة.

وقررت النيابة العامة استئناف قرار قاضي التحقيق من أجل إعادة النظر في التهمة التي تم إسقاطها عنها قبل أسبوعين، ليتم اليوم إسقاطها نهائيا.

وتتابع المغنية في حالة سراح، بينما تتابع شقيقتها بنفس التهم في حالة اعتقال احتياطي، في قضية الحساب الفضائحي الذي استأثر باهتمام الرأي الوطني والدولي، واعتقل على إثره عدد من الأسماء في مجالات مختلفة.

وبخصوص التهم الموجهة للشقيقتين فهي تتعلق أساسا بـ”المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”.

كما تضمن صك الاتهام “بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد”.

ويذكر أن المحكمة الابتدائية بمدينة ستنظر في قضية تورط بطمة في الحساب المثير للجدل في 11 يونيو المقبل، حيث تغيبت دنيا عن الجلسة وتقدم دفاعها بشهادة طبية تبرر أسباب هذا الغياب.

قد يعجبك ايضا
تحميل...