رسمي..كورونا في طريقه للاندثار من المغرب والناطق الرسمي باسم الحكومة يبشر المغاربة

أنا الخبر ـ عبر 

قال سعيد أمزازي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، ووزير التربية الوطنية والتعليم العالي، أن المغرب يشهد انخفاضا ملحوظا في عدد الإصابات وفي الحالات النشطة٬ مما يبشر ببوادر اندثار هذا الوباء.

وأرجع أمزازي هذا الانخفاض الذي يعرفه المغرب في نهاية الأسبوع الثالث عشر من ظهور جائحة كوفيد ٬19 إلى “التزام المواطنات والمواطنين بتدابير الحجر الصحي، من جهة، ومن جهة أخرى، بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، التي أقرتها الحكومة تحت التوجيهات الاستباقية والمتبصرة لصاحب الجلالة نصره الله وأيده”.

ودعا الناطق الرسمي، الذي يشغل أيضا منصب وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في تدوينة على صفحته الرسمية على الفايسبوك، إلى عدم التراخي، ومواصلة الجهود للقضاء على هذه الجائحة، حيث شدد على أن “الجميع ملزم اليوم، لمواجهة هذا الوباء والقضاء عليه في أقرب الآجال٬ بمواصلة هذا الانخراط الفعلي الجماعي٬ دون كلل أو ملل٬ وملزمون أيضا٬ بعدم الاستهانة به والامتثال على الوجه الأكمل وبمسؤولية٬ لحالة الطوارئ الصحية”.

وختم تدوينته مؤكدا على ضرورة “استحضار كل وسائل الحيطة والحذر ولاسيما احترام الإجراءات الوقائية كالنظافة والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والتقيد بكل الحركات الحاجزية التي من شأنها أن تحد من تفشيه وانتشاره”.

قد يعجبك ايضا
تحميل...