بعد ارتفاع الحالات من جديد.. مجلس حكومة استثنائي للحسم في حالة الطوارئ الصحية في المغرب

أنا الخبر ـ الأيام 24

من المرتقب أن يترأس سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، مجلسا حكوميا استثنائيا، في الرابعة من مساء اليوم بالرباط، للمصادقة على مرسوم تمديد حالة الطوارئ الصحية في المغرب وذلك على بعد ساعات من انتهاء الموعد الرسمي للطوارئ الصحية التي أقرتها الحكومة في وقت سابق والتي ستنهي في 10 يونيو الجاري.

وتعيش الحكومة ارتباكا واضحا بعد التأخر في إعلان الانتهاء من حالة الطوارئ الصحية من عدمه، وذلك بسبب تقلب الوضعية الوبائية في البلاد وظهور بؤر عائلية ومهنية جديدة على مستوى المدن الكبرى.

ويرجح أن تميل الحكومة لكفة تمديد الطوارئ الصحية لمدة أسبوعين مع تخفيف الحجر الصحي، رغم ضغط القطب الاقتصادي داخل الأغلبية، وذلك لاعتبارات صحية واقتصادية في نفس الوقت.

إلى ذلك كان من المقرر عقد جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة بعد غد الخميس لتقديم خطة الحكومة لرفع الحجر الصحي، إلا أن مجلس النواب قرّر تقديم الجلسة عن موعدها حيث أعلن عن عقدها غدا الأربعاء 10 يونيو (التاريخ الذي حددته الحكومة لرفع الحجر الصحي) بدل الخميس.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، رصد 106 إصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ16 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 8408 حالات في المغرب.

قد يعجبك ايضا
تحميل...