الداخلية والصحة تعلنان تاريخ تخفيف الحجر على المنطقة 2

المصدر: آشكاين

بدأ أمل رفع الحجر الصحي عن منطقة 2 يقترب شيئا فشيئا.. حيث كشف البلاغ مشترك لوزاتي الداخلية والصحة، الصادر مساء اليوم السبت، عن تاريخ الرفع التدريجي للحجر الصحي وفقا للوضع الوبائي في بلادنا.
وقال البلاغ إنه سيتم تجميع الحالات النشطة لكوفيد-19، والحالات الإيجابية الممكن اكتشافها مستقبلا، في مؤسستين صحيتين متخصصتين في كل من بنسليمان وبن جرير، مشيرا إلى أن هذا الإجراء سيمكن من التسريع، ابتداء من 20 يونيو الجاري، في عملية الرفع التدريجي للحجر الصحي.
وأكد البلاغ أنه نظرا للتطور المتحكم فيه للوضع الوبائي والصحي المرتبط بكوفيد- 19 في المملكة، بفضل الجهود المشتركة والمستمرة للمواطن والإدارة وكافة مكونات المجتمع المغربي؛ فإن غالبية الحالات النشطة لكوفيد-19 البالغ عددها نحو 700 حالة على المستوى الوطني، توجد في حالة صحية مطمئنة ومستقرة، مضيفا أن هذا التجميع يهدف بالأساس إلى فتح المجال بمستشفيات المملكة لعلاج مرضى آخرين.
وما يستشف من هذا البلاغ، أن 20 يونيو الجاري، هي بداية الرفع التدريجي للحجر الصحي على بقية التراب الوطني المصنفة بالمنطقة 2، التي مازالت خاضعة لتدابير الحجر الصحي باستثناء تمديد توقيت إعلاق المحلات التجارية إلى الساعة الثامنة مساء.
وأضاف البلاغ أن عملية التجميع هذه، سيصاحبها استمرار إجراء اختبارات الكشف واسعة النطاق تشمل كافة الأشخاص المخالطين، على غرار ماهو معمول به على مستوى المقاولات والفضاءات المهنية داخل كافة التراب الوطني.
قد يعجبك ايضا
تحميل...