الدعم المالي للأسر المعوزة سيستمر حتى ما بعد كورونا ومسؤول يكشف هذه المعطيات الجديدة

أنا الخبر ـ متابعة 

قال مصدر مسؤول من وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، في تصريح لـسيت أنفو أن الحكومة تتجه لاستمرار تقديم الدعم المالي” للمعوزين حتى بعد نهاية حالة الطوارئ الصحية.

وأضاف المصدر وفق ذات الجريدة والذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن هناك دراسات تقوم بها مديرية الدراسات والتوقعات المالية بالوزارة، إضافة إلى مديرية الميزانية، من أجل إعداد تصور يرفعه محمد بنشعبون لرئيس الحكومة، من أجل مواصلة تقديم الدعم المالي الذي قدمته الدولة للمتضررين من جائحة كورونا، خلال الأشهر المقبلة، حيث ستكون فترة تجريبية قبل دخول الدعم المباشر حيز التنفيذ بموجب قوانين السجل الاجتماعي الموحد الذي صادق عليه مجلس المستشارين.

واعتبر مصدرنا، أن عدد من المغاربة لن يتمكنوا من العودة الطبيعية لحياتهم الاقتصادية ولو بعد نهاية حالة الطوارئ الصحية، وذلك بسبب المشاكل التي أنتجتها كورونا، وأن هذا الحل يبقى كفيلا لتجنب الدولة من أزمة اجتماعية قد تؤدي لمشاكل لا تحمد عقباها، ذلك أن الضرر الذي لحق المغاربة المعوزين كان كبيرا، والعودة العادية لن تكون بنهاية حالة الطوارئ الصحية.

وكانت الحكومة قد أقرت دعما ماليا لفائدة المتضررين، سواء المنخرطين في صندوق الضمان الاجتماعي أو حاملي بطاقة راميد أو عبر بوابة تضامن.

قد يعجبك ايضا
تحميل...