المصدر: أخبارنا المغربية

قررت السلطات المحلية بمدينة سبتة المحتلة، اليوم الجمعة، إلغاء عيد الأضحى المبارك هذه السنة والمرتقب أواخر شهر يوليوز المقبل، بسبب جائحة “كورونا”، وفق ما أوردته وسائل إعلام محلية.

وأكدت المتحدث باسم الحكومة المحلية، ألبرتو غايتان، أن هذا القرار استند على توصيات السلطات الصحية ، التي اعتبرت أن الاحتفال بهذه المناسبة وما يتخلله من تجمعات ، قد يعرض المدينة لخطر تفشي جديد لفيروس كورونا، تضيف ذات المصادر.

وسيلتقي مستشار الصحة خافيير غيريرو ، يوم الثلاثاء المقبل، بممثلي الجالية الإسلامية بالمدينة، لإبلاغهم بهذا القرار مع التقارير المعللة لأسباب الالغاء.

علاوة على ذلك ، تؤكد حكومة المدينة المحتلة أن هذا القرار يتماشى مع قرار تعليق مجموعة من الاحتفالات الدينية والأنشطة الترفيهية على الأقل حتى شهر شتنبر ، من ضمنها احتفالات معرض الملاهي الذي يقام في شهر غشت من كل سنة، بالإضافة إلى عيد الفصح ، وصلاة التراويح في المساجد خلال شهر رمضان، واحتفاليتي سان أنطونيو و فيرخن ديل كارمن.

ويأتي هذا القرار رغم قيام مندوبية وزارة البيئة والخدمات الحضرية بطرح مناقصة  قبل أسابيع بخصوص شراء عدد من الخيام التي تنصب سنويا في بعض شوارع المدينة والمرتبطة بمهن عيد الأضحى.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.