بؤرة لالة ميمونة.. اجراءات آنية من السلطات وحالة استنفار بالمنطقة

أنا الخبر ـ عبر 

أعلنت السلطات المحلية بإقليم القنيطرة حالة استنفار قصوى، حيث قامت بإغلاق جماعة لالة ميمونة، حيث منعت الخروج و الدخول إليها.

مصادر من عين المكان قالت، إن السلطات قامت باخضاء دميع العاملات والعمل لتحاليل مخبرية والتي تعدت 4000 تحليلة لحدود اللحظة، كما أنها تحاول حصر المخالطين.

و حسب ما أعلنته وزارة الصحة، فإن الحصلية الأولية للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد المرتبط بالبؤرة الفلاحية التي ظهرت صباح اليوم الجمعة وصل إلى 164 حالة جديدة، وتبقى الحصيلة مرشحة للارتفاع  في الأيام المقبلة نظرا لوجود مخالطين للمصابين بالفيروس.

وزارة الصحة كانت قد أعلنت صباح اليوم الجمعة 19 يونيو الجاري، أنه تم تسجيل 206 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، 146 منها مرتبطة بالبؤرة المذكورة، و ذلك منذ الساعة الخامسة من مساء أمس الخميس وإلى حدود الساعة العاشرة من هذا الصباح، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بهذا الفيروس الى 9280حالة.

وكشفت من خلال منشور لها عبر البوابة الإلكترونية المخصصة لتتبع ورصد الحالة الوبائية بالمملكة “كوفيدماروك”،أيضا الوزارة في ذات المنشور عن تسجيل 40 حالة شفاء جديدة، ليصل مجموع حالات الشفاء الى 8081 حالة.

قد يعجبك ايضا
تحميل...