بعد تسجيل 349.. البؤر الصناعية تربك حسابات مسؤولي عدد من الجهات

المصدر: كشك 24

تصدرت جهة طنجة تطوان الحسيمة عدد إصابات كورونا التي تم رصدها بالمغرب خلال 16 ساعة الأخيرة، حيث سجلت إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الاربعاء 24 يونيو الجاري، 125 حالى إصابة جديدة بالفيروس، لترتفع الحصيلة التراكمية بالجهة إلى 1673 حالة منذ ظهور الوباء بالمغرب.

وأفادت مصادر أن جل الحالات التي تم تسجيلها، مرتبطة ببؤرة صناعية؛ يتعلق الأمر بمصنع “رونو-طنجة”، الذي أفرخ ليلة أمس الثلاثاء، أزيد من 90 إصابة في صفوف عمال المصنع، ينحدرون من حوالي 14 حيا.

وفي السياق ذاته، أكدت التحاليل المخبرية إصابة 93 شخصا بالفيروس، خلال الليلة الماضية بجهة الدار البيضاء سطات، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات بالجهة إلى 3156 حالة حتى العاشرة من صباح اليوم.

ارتفاع عدد الإصابات بالجهة، هو الآخر مرتبط ببؤرة صناعية تم تسجيلها سابقا، ولا تزال نشطة، ويتعلق الأمر بشركة الغاز بالجرف الأصفر التي تشكل بؤرة لفيروس كورونا المستجد، بضواحي الجديدة، حيث سجلت الليلة الماضية 40 حالة إصابة مؤكدة في صفوف عمال الشركة المذكورة.

وبذلك تكون الحصيلة الإجمالية لبؤرة شركة الغاز بالجرف الأصفر، قد بلغت الى حدود صباح اليوم، 86 حالة مؤكدة، 80 حالة في صفوف العمال والمستخدمين، و 6 حالات في صفوف المخالطين.

ومن شأن استمرار نشاط هذه البؤر، فضلا عن ظهور أخرى، كما هو الشأن بجهة العيون الساقية الحمراء التي شهدت تسجيل بؤرتين إحداها مرتبط بمهاجرين سريين بطرفاية، والأخرى بوحدات الصناعية خاصة بتصبير السمك بالعيون والتي سجلت حتى مساء أمس 64 حالة، (من شأنه) أن سربك حسابات المسؤولين بهذه الجهات خاصة والسلطات المغربية بصفة عامة، سيما وأنه لا يفصلنا عن الدخول في المرحلة الثانية من تخفيف قيود الحجر الصحي سوى ساعات قليلة، والذي سيدخل حيز التنفيذ منتصف ليل يومه الاربعاء.

قد يعجبك ايضا
تحميل...