الدفعة الثالثة من دعم كورونا.. هذه آخر المعطيات المتعلقة بهذا الموضوع الذي يشغل بال المغاربة

أنا الخبر ـ متابعة

تترقب فئة عريضة من المواطنين المغاربة مصير الدفعة الثالثة من الدعم المالي المؤقت للأسر المتضررة من جائحة كورونا.

وكانت لجنة اليقظة المكلفة بتدبير أزمة جائحة كورونا قد كشفت عن وجود ثلاثة دفعات للدعم ستخصص للأسر في القطاع غير المهيكل و أجراء الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، إلا أن تأخر الدفعة الثالثة خاصة بالنسبة للعاملين في القطاع غير المهيكل، جعل البعض يتسائل عن مصيرها خاصة أن شهر يونيو شارف على نهايته.

هذا، وحسب مصادر من الحكومة، فإنه من غير المستبعد صرف هذه الدفعة في الأيام القليلة المقبلة، دون انتظار اجتماع لجنة اليقظة الاقتصادية كما تردد من قبل، على اعتبار أن الأمر يخص وزارة الاقتصاد والمالية.

وبشر مصطفى الخلفي الناطق الرسمي للحكومة السابق وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، والأسر المغربية المتضرة من جائحة كورونا بخصوص قرب صرف الدفعة الثالثة من الدعم.

وفي بث مباشر عن بعد حول موضوع “المغرب ومسألة التنمية بعد كورونا” من تنظيم الكتابة المحلية مولاي رشيد،، كشف الخلفي عن وجود دفعة ثالثة من الدعم المؤقت للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل والمتضررة من جائحة فيروس “كورونا”، تهم شهر يونيو الجاري.

كما أضاف خلال نفس المحاضرة، أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، سبق له أن أكد في تصريحات سابقة أن هناك دفعة ثالثة للدعم.

قد يعجبك ايضا
تحميل...