تغيير مفاجئ في ترتيب الجهات حسب عدد حالات فيروس كورونا المسجلة

أنا الخبر ـ متابعة 

كشفت المعطيات الجديدة التي أعلنت عنها وزارة الصحة، في حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الأربعاء 1 يوليوز الجاري عودة جهة فاس مكناس لتصدر المشهد الوبائي بالمغرب بـ 19 حالة ليصل العدد بها إلى 1271 حالة مؤكدة، متبوعة بجهة مراكش أسفي بـ 11 حالة ليصل العدد بها إلى 1951 حالة مؤكدة، فيما سجلت جهة الرباط سلا القنيطرة بـ 9 حالات مؤكدة ليصل العدد بها إلى 1973 حالة مؤكدة.

كما سجلت جهة الشرق 7 حالة ليرتفع بها العدد إلى 212 حالة مؤكدة، متبوعة بجهة طنجة الحسيمة تطوان بـ 6 حالات جديدة ليصل العدد بها إلى 2304 حالة مؤكدة، فيما سجلت جهة العيون الساقية الحمراء 6 حالات جديدة هي الأخرى ليصل العدد بها إلى 535 حاللة مؤكدة.

وسجلت جهة الدار البيضاء سطات 5 حالات جديدة ليصل العدد بها إلى 3432 حالة مؤكدة، متبوعة بجهة كلميم واد نون بحالة واحدة ليصل العدد بها إلى 76 حالة مؤكدة وجهة الداخلة واد الذهب بحالة واحدة هي الأخرى ليصل العدد بها إلى 13 حالة مؤكدة.

وعرفت 3 جهات خلوها التام من الفيروس اليوم، فيما تعرف جهة درعة تافيلالت لوحدها إلى حدود اليوم ثباتا منذ أزيد من شهر، ورغم هذا المشهد فقد أكدت وزارة الصحة أن الحالة الوبائية مسيطر عليها تماما ولا تدعو إلى القلق، وأن الأرقام المسجلة رغم ارتفاعها راجع إلى تكثيف التحليلات المخبرية.

أما الجهات المتبقية من المغرب فلم تسجل أية إصابات، لتبقى الوضعية الوبائية بها مستقرة إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الأربعاء، حيث بقي عدد المصابين بجهة درعة تافيلالت في 586 حالة مؤكدة، جهة بني ملال خنيفرة في 152 حالة مؤكدة وجهة سوس ماسة في 92 حالة مؤكدة.

قد يعجبك ايضا
تحميل...