تهنئة

عاجل.. توسيع الحجر على كامل طنجة وإغلاق محطتي الحافلات والقطار بسبب بؤر جديدة

أنا الخبر ـ آشكاين

أعلنت وزارة الداخلية أن المجال الجغرافي المستهدف بـ”الحجر الصحي” في مدينة طنجة، سيشمل كامل تراب المدينة ابتداء من الساعة الثانية عشر زوالا، بعد تسجيل بؤر جديدة لوباء كورونا.

وحسب بلاغ لذات الوزارة فإن الأمر يهم توسيع الحيز المستهدف بالقيود والإجراءات المشددة، المعلن عنها سابقا، ليشمل كافة المجال الترابي للمدينة. كما ستشمل الإجراءات الصارمة المتخذة تعليق خدمات النقل العمومي، سواء الطرقي أو السككي، انطلاقا من طنجة أو في اتجاه المدينة نفسها. ابتداء من اليوم الاثنين.

يذكر أنه بالنظر لما تستدعيه الضرورة الصحية بعد أن تم تسجيل ظهور بؤر وبائية جديدة بمجموعة من أحياء مدينة طنجة، فقد تقرر تشديد القيود الاحترازية والإجراءات الوقائية وإغلاق المنافذ المؤدية للمناطق المستهدفة بالمدينة، ابتداء من يوم الأحد 12 يوليوز 2020 عند منتصف الليل.

كما تقرر تشديد المراقبة من أجل عدم مغادرة الأشخاص المتواجدين بها لمحلات سكناهم إلا للضرورة القصوى مع اتخاذ الاحتياطات الوقائية والاحترازية الضرورية من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية ارتداء الكمامات الواقية وتحميل تطبيق “وقايتنا”

وتقرر اشتراط مغادرة مقرات السكن باستصدار رخصة للتنقل الاستثنائي مسلمة من طرف رجال وأعوان السلطة وإغلاق الحمامات والقاعات والملاعب الرياضية

كما تقرر إغلاق الأسواق والمراكز والمجمعات والمحلات التجارية والمقاهي والفضاءات العمومية (منتزهات، حدائق، أماكن عامة…) على الساعة الثامنة مساء.

قد يعجبك ايضا
تحميل...