أنا الخبر ـ لوسيت أنفو 

تتجه وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء في غضون الأيام المقبلة لرفع الطاقة الاستيعابية للحافلات من 50 إلى 75 في المائة.

هذا ما كشف عنه عبد القادر اعمارة، زوال اليوم الثلاثاء، خلال الجلسة الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، في معرض جوابه على سؤال شفوي آني حول تفاقم مشاكل قطاع النقل في ظل جائحة “كوفيد 19″، تقدم به الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بالغرفة الثانية.

وأوضح اعمارة أن تخصيص 50 في المائة كطاقة استيعابية للحافلات شكل مقتضى صحيا كانت الوزارة ملزمة بتطبيقه، مذكرا في ذات السياق بأنه يتم الاشتغال على موضوع النقل منذ ثلاث سنوات، ولم يتم الشروع فيه خلال الجائحة فقط.

وأشار المسؤول الحكومي الى أن هناك مشكل في التحاور مع التمثيليات النقابية، مشددا على أن الوزارة ستحاول التقليل من تداعيات أزمة كورونا على قطاع النقل وذلك باقتراح  عقود برامج تجمع القطاع بالدولة ممثلة بالقطاعات المعنية تهم النقل بجميع أصنافه.

وأوضح بهذا الخصوص أن عقد البرنامج  ييتضمن عددا من الإجراءات تستجيب لجميع الإشكاليات المطروحة، في أفق عصرنة هذا القطاع، مشددا على أنه لا يمكن لا يمكن المطالبة بعصرنة حافلات النقل، في ظل هذا الوضع، وذلك بالنظر للإمكانيات المحدودة إذ أن ” النقل الجماعي للمسافرين يضم 1600 مقاولة نقلية، 88 في المائة منها تتوفر على أقل من حافلتين” يوضح اعمارة.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.