وزارة التجهيز تدعو مهنيي النقل العمومي إلى الالتزام بهذا الإجراء أياما قبل العيد

أنا الخبر ـ لوسيت أنفو 

دعت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، مهنيي النقل العمومي للمسافرين إلى مواصلة الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية المتضمنة في دفتر التحملات المتعلق بتدبير مخاطر انتشار وباء ” كوفيد-19″، وذلك على إثر قرار المرور إلى المرحلة الثالثة من ” مخطط تخفيف الحجر الصحي”، والذي يتضمن مقتضى الرفع من الطاقة الاستيعابية لمركبات النقل العمومي بين المدن.

أكدت الوزارة في بلاغ اليوم الخميس، أنه حرصا منها على سلامة كل من الركاب والمهنيين والمستخدمين على حد سواء فإنها “تدعو المهنيين إلى مواصلة الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية المتضمنة في دفتر التحملات المتعلق بتدبير مخاطر انتشار وباء (كوفيد-19) الخاص بالمقاولات النقلية ومستخدميها وكذا دفتر التحملات الخاص بالمحطات الطرقية”.

وأضافت أن مصالحها تبقى على الصعيد المركزي والترابي رهن إشارة المواطنين والمهنيين والمستخدمين من أجل التطبيق السليم لجميع الاجراءات والتدابير.

يشار إلى أن قرار الحكومة المرور إلى المرحلة الثالثة من “مخطط تخفيف الحجر الصحي”، تضمن الرفع من الطاقة الاستيعابية لمركبات النقل العمومي بين المدن وداخلها إلى 75 في المائة، وفق شروط محددة، وذلك ابتداء من 19 يوليوز 2020 عند منتصف الليل.

قد يعجبك ايضا
تحميل...