تهنئة

الخارجية الأمريكية تحتفي بحموشي

أنا الخبر – casa24

نشرت وزارة الخارجية الأمريكية على موقعها صورة لوزير الخارجية الأمريكي بومبيو رفقة المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي، وذلك بمناسبة احتفالها بالذكرى 231 لإنشائها.

وفضلت وزارة الشؤون الخارجية وضع صورة بومبيو رفقة الحموشي خلال زيارته الأخيرة للمغرب تحت عنوان أكثر من 230 سنة من الديبلوماسية الأمريكية، في إشارة إلى الوضعية الاعتبارية للرجل ولعلاقات التعاون المتينة التي تجمع البلدية لاسيما على المستوى الأمني كما على المستوى الاقتصادي والسياسي. هذا ناهيك عن التعبير عن عراقة العمل الديبولماسي وجاء انتقاء الصورة تعبيرا عن العلاقة العريقة التي تجمع البلدين واضعة بعين الاعتبار أن المغرب هو أول دولة اعترف باستقلال الولايات المتحدة الأمريكية كما أن هذه الأخيرة تحتفظ في المغرب بأقدم بناية لديبلوماسيتها والتي توجد بطنجة.

من جهتها نشرت السفارة الأمريكية بالرباط تدوينة تخلد فيها هذه الذكرى بالقول نحتفل اليوم بالذكرى 231 لوزارة الخارجية، أول وكالة تنفيذية أمريكية. وتفخر بعثتنا الأمريكية في المغرب بالإشارة إلى أن علاقتنا الدبلوماسية الطويلة الأمد مع المملكة هي أقدم من وزارة الخارجية! شركاء في الأمن، اتفاقية التجارة الحرة الأمريكية الوحيدة في إفريقيا، شراكتنا أقوى من أي وقت مضى.

قد يعجبك ايضا
تحميل...