إسبانيا تستعد لأكبر عملية ترحيل للقاصرين المغاربة

أنا الخبر ـ آشكاين 

تستعد إسبانيا لترحيل مئات القاصرين المغاربة المقيمين بشكل غير قانوني على أراضيها إلى المغرب، حيث دعت مدريد مدريد كافة الهيئات القضائية والقنصلية المغربية لوضع حد لظاهرة المهاجرين القصر.

وأمر وزير الداخلية الإسباني، فيرناندو غراندي مارلاسكا، بإعادة فتح جميع مراكز اعتقال المهاجرين (cie) المنتشرة على إمتداد التراب الإسباني، بعدما تسببت جائحة كورونا في إغلاقها لشهور نظرا لاستحالة إرجاع المهاجرين غير الشرعيين لأوطانهم بسبب إغلاق الحدود، وخشية انتشار عدوى فيروس كورونا بين النزلاء.

وقال الوزير في تصريحٍ لجريدة eldiario.es الرقمية “نحن الآن في ظروف تسمح لنا بإعادة فتح هاته المراكز من جديد وإعادة العمل بسياسة إرجاع المهاجرين الذين لا يتوفرون على أوراق الإقامة أو اللذين ارتكبوا أعمالا إجرامية، لكن هل سيتم إغلاقها مجددا فيما لو انتشرت كورونا من جديد خصوصا ونحن على مشارف الموجة الثانية من الوباء؟.

وتشير البيانات الواردة من خدمات الهجرة في سبتة ومليلية المحتلتين، إلى 296 طلبًا أرسلتها الحكومة المركزية إلى السلطات القنصلية المغربية في عام 2019 و 107 طلبًا خلال الربع الأول من عام 2020 ، أو حوالي 403 طلبات إعادة توطين موجهة إلى السلطات المغربية. من قبل نظرائهم الإسبان ، من يناير 2019 إلى مارس 2020.

قد يعجبك ايضا
تحميل...