بعد تحذيرات العثماني بالبرلمان.. خبير مغربي يتوقع إعادة الحجر الصحي الشامل بالمغرب

أنا الخبر ـ متابعة

قال الناجي مولاي مصطفى، مدير مختبر الفيروسات بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، إن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، كان أمس الثلاثاء، واضحا مع المواطنين، بخصوص عودة الحجر الصحي الشامل للمغرب.

وأوضح الخبير في علم الفيروسات، في تصريح لـ “سيت أنفو”، أنه في حالة خروج الأمور عن السيطرة سيتم إعادة الحجر الصحي الشامل، وهذا أمر متوقع في أي لحظة، لا سيما أن عدد المصابين بكورونا لا يزال يرتفعا يوما بعد يوم.

وأكد المتحدث نفسه، أنه شيء طبيعي أن يتم العودة إلى الحجر الصحي الشامل، في حالة تدهور الحالة الوبائية بالمغرب، رغم أن الاقتصاد سيتدهور كثيرا.

ودعا الناجي المواطنين المغاربة إلى الالتزام أكثر بالتدابير الصحية، لانها هي الحل الوحيد لاستبعاد امكانية عودة الحجر الصحي الشامل.

يشار أن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، شدّد خلال حلوله بمجلس المستشارين، في إطار الجلسة الشهرية لرئيس الحكومة، والتي ستخصص لموضوع “السياسات الحكومية لمعالجة تحديات الوضع الاقتصادي والاجتماعي في ظل تداعيات جائحة كورونا”، على أن الكل متفق أن المغرب أمام أزمة صحية غير مسبوقة وينبغي أن تعلمنا التواضع.

وقال العثماني، إن إقرار الحجر الصحي الشامل، مرة ثانية بالمملكة، ستكون له تداعيات خطيرة على الاقتصاد الوطني، مؤكدا أن ” لا أحد يريد العودة للحجر الشامل رغم ان الوضعية الوبائية الحالية مقلقة”، مستدركا “لكن يبقى خيارا ممكنا إذا خرج الوضع عن السيطرة.

قد يعجبك ايضا
تحميل...