ترقب كبير وسط المغاربة فانتظار صدور قرار جديد كيتعلق بالجايحة بعد أنباء عن اجتماع طارئ يترأسة الملك

أنا الخبر ـ كود

حالة ترقب كبيرة تسود المملكة بسبب (كورونا). فقبل ظهر اليوم الخميس، وساعات المغاربة متوقفة في انتظار قرار يتوقع صدروه بسبب التطور المقلق للوضعية الوبائية بالبلاد، في ظل تداول تقارير إعلامية أنباء تفيد عقد الملك محمد السادس اجتماعا طارئا، في هذه الأثناء، مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووزير الصحة خالد الطالب.

وذهبت أغلب الترجيهات في اتجاه أن يكون الاجتماع مرتبط بالتحول  الخطير لوتيرة تفشي الفيروس، بعدما سجلت، في الأيام الماضية، تساعدا مخيفا في عدد الإصابات والوفيات، وسط توفر معطيات تشير إلى أن الضغط تزايد، بشكل كبير، على المستشفيات ليبلغ مستويات باتت تنذر باحتمال مواجهة سيناريوهات كارثية إذا لم يجر التحرك على عجل لوقف زحف (كوفيد ـ19) على رقع جغرافية عدة بالمغرب.

وشهدت المملكة، أمس الخميس، توقيع حصيلة قياسية جديدة بتسجيل أعلى معدل إصابات ووفيات، منذ ظهور الوباء بها في 2 مارس، باكتشاف 5745 حالة وحصد الوباء حياة 82 خلال الـ24 ساعة الماضية.

وكشفت نشرة (كوفيد ـ19) أن عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة الموجودة حاليا بأقسام الإنعاش والعناية المركزة، المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بلغ 76 حالة، ليصل العدد الإجمالي لهذه الحالات إلى 886 حالة، 66 منها تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي. أما معدل ملء أسرة الإنعاش الخاصة بـ”كوفيد-19″، فقد بلغ 38.4 في المائة.

قد يعجبك ايضا
تحميل...