عاجل.. أول تعليق تركي رسمي على تدخل المغرب بالكركارات

أنا الخبر ـ متابعة 

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، إن تركيا تتابع التدابير التي اتخذها المغرب لضمان إرساء حركة التنقل المدني والتجاري في منطقة الكركرات.

وشدد في تصريحات صحفية على أن الإبقاء على المنطقة مفتوحة أمام التنقلات مهم للغاية، مشيفا أن تركيا تدعم الجهود الرامية إلى “إيجاد حل سياسي عادل ودائم بموجب قرارات مجلس الأمن.

وقد توالت ردود الفعل العربية والأجنبية المؤيدة للخطوات التي اتخذتها المملكة المغربية لحماية مصالحها الوطنية ووحدة أراضيها في مواجهة الاستفزازات المتكررة للبوليساريو والميليشيات التاعبة لها، ووضع حد لها لضمان عودة الحركة الطبيعية لتنقل البضائع والأشخاص في منطقة معبر الكركرات الحدودي مع موريتانيا.

وأعربت العديد من الدول العربية والمنظمات الإقليمية عن تضامنها وتأييدها التام والكامل للمغرب في الإجراءات التي اتخذها صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل الدفاع عن سيادة المملكة وحقوقها وسلامة وأمن مواطنيها من خلال إقامة القوات المسلحة الملكية لحاجز أمني لحماية تنقل الأفراد والبضائع عبر هذا المعبر .

كما عبرت عن إدانتها واستنكارها لتعنت وإصرار جبهة “البوليساريو ” الانفصالية المدعومة من صانعتها الجزائر، على القيام بعرقلة حركة السير بالمنطقة، في تحد سافر للشرعية الدولية ودون أي اكتراث لنداءات الأمم المتحدة وللدول المؤثرة في هذا النزاع التي تطالب بضرورة ضمان السير العادي لحركة التنقل في هذه المنطقة العازلة.

قد يعجبك ايضا
تحميل...