ظواهر جوية “خطيرة جدا”.. مديرية الأرصاد تكشف تفاصيل دقيقة عن النشرة الحمراء

أنا الخبر ـ متابعة

حذّرت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة حمراء، المغاربة من أمطار رعدية مصحوبة برياح قوية مرتقبة ابتداء من اليوم الأربعاء إلى غاية يوم غد الجمعة بعدد من مناطق المملكة.

وبهذا الخصوص، كشف الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية وفق “الأيام 24” أنّ “النشرة الحمراء” مرادفة للظواهر القصوى وهو يسطّر على عبارتي التساقطات والرياح القوية.

وأوضح في المقابل أنّ خريطة اليقظة العامة تتضمن أربع مستويات، ويتعلق الأمر بالأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر وكلها مستويات تندرج تحت يافطة اليقظة.

وأفصح بالقول إنّ المستوى الأحمر يشير إلى المخاطر القصوى المرتبطة بالظواهر الجوية القصوى الخطيرة جدا، الأمر الذي يستوجب إخبار المواطنين بشكل عاجل من أجل أخذ الإحتياطات اللازمة.

وأكد يوعابد أنّ المستوى البرتقالي يعني المخاطر الكبيرة المرتبطة بالظواهر الخطيرة، ما يفرض لزاما أخذ الحيطة والحذر وتعزيز اليقظة، قبل أن يشرح مفهوم المستوى الأصفر الذي يرمز إلى المخاطر الإعتيادية والمحلية المرتبطة بالظواهر الجوية العادية وقد تكون أحيانا خطيرة محليا، في حين يرمز المستوى الأخضر على حد قوله إلى عدم وجود خطر يذكر.

وأشار إلى أنّ أمطارا قوية ستستمر من اليوم إلى غاية الجمعة خصوصا بجهة طنجة والبوغاز والريف واللوكوس والعرائش، مردفا بالقول إنّ المديرية العامة للأرصاد الجوية ترتقب في نشرة من المستوى الأحمر، هبوب رياح قوية سرعتها ما بين 100 و200 كلم في الساعة، وذلك يوم الجمعة بكل من الصويرة وشيشاوة والحوز وأزيلال وورزازات وتنغير وميدلت والراشيدية وفكيك.

قد يعجبك ايضا
تحميل...