الجزائر تنسحب من كأس إفريقيا لكرة اليد في الصحراء المغربية

أنا الخبر ـ الأيام 24

يبدو أن مشاركة الجزائر في المسابقات القارية التي ينظمها المغرب ستتقلص بشكل كبير في جميع الرياضات، مع عزم المملكة تنظيم أي تظاهرة في الأقاليم الجنوبية.

وبعد إعلان عدلي الحنفي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، عن تنظيم الدورة 25 لبطولة كأس أمم إفريقيا لكرة اليد رجال في سنة 2022، بمدينة العيون وكلميم، خرج رئيس الإتحاد الجزائري لكرة اليد، حبيب لعبان، “مكرها” لإعلان انسحاب بلاده من النسخة 25 لكأس أمم أفريقيا لكرة اليد.

وأكد رئيس الإتحاد الجزائري لكرة اليد أن منتخب بلاده سيلعب في مدينة كلميم فقط، وسينسحب من في حالة برمجة أي مباراة للمنتخب الجزائري بمدينة العيون، وذلك تلبية لطلب الهيئات السياسية الجزائرية.

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد: “تنظيم البطولة المقبلة في مدينة العيون يعد مفخرة لنا لها أبعاد سياسية ورياضية”.

ومن المرتقب أن تنظم المملكة عدة تظاهرات رياضية في الصحراء المغربية، منها كأس أمم أفريقيا لأقل من 17 سنة، التي تأهل لها المنتخب الجزائري لأول مرة في تاريخه، فهل يحذو حذو جنوب إفريقيا التي انسحبت من كأس إفريقيا داخل القاعة 2020 المنظمة بالعيون؟

ويذكر أن المغرب، كان قد حصل على شرف تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد 2022، بعدما تقدم بطلب الاستضافة، فيما حازت الجزائر على شرف تنظيم نسخة 2024.

قد يعجبك ايضا
تحميل...