الحوثيون يقصفون مطارا سعوديا ويصيبون طائرة مدنية

أنا الخبر ـ وكالات

أعلن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن الأربعاء أن طائرة مدنية اشتعلت في مطار أبها السعودي جنوب البلاد على أثر هجوم للمتمردين الحوثيين.

وقالت قناة الإخبارية السعودية في تغريدة نقلا عن التحالف “اعتداء إرهابي جبان لاستهداف مطار أبها الدولي من الميليشيا الحوثية وتعرض طائرة مدنية على أرض المطار لحريق تمت السيطرة عليه”.

ولم يعلن التحالف حتى الآن عن وقوع إصابات. ولم يذكر كيف تم تنفيذ الهجوم، ولكنه كان أعلن في وقت سابق اليوم عن “اعتراض وتدمير طائرتين دون طيار (مفخختين)” في جنوب البلاد.

وبحسب التحالف فإن “محاولة استهداف مطار أبها الدولي جريمة حرب وتعريض حياة المدنيين المسافرين للخطر”.

ولم يعلن المتمردون الحوثيون مسؤوليتهم عن الهجوم حتى الآن.

وفي وقت سابق، قال التحالف بقيادة السعودية في اليمن إنه اعترض ودمر طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقهما الحوثيون المتحالفون مع إيران تجاه جنوب المملكة.

وقال تركي المالكي المتحدث باسم قوات التحالف الذي يحارب الحوثيين في بيان نقلته وسائل إعلام سعودية رسمية إن الهجوم كان “لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية”.

وهذا هو اليوم الثالث هذا الأسبوع الذي يعلن فيه التحالف اعتراضه طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه منطقة جنوبية بالمملكة على الحدود مع اليمن.

وتتعرض السعودية لهجمات متواصلة من قبل المتمردين المدعومين من إيران، خصم السعودية اللدود، لكن الصواريخ والطائرات المسيّرة التي يطلقها الحوثيون نادرا ما تصل إلى أجواء العاصمة السعودية التي تبعد نحو 700 كلم عن الحدود اليمنية.

قد يعجبك ايضا
تحميل...