جزائريون مع الملك محمد السادس ويوجهون أسهم الانتقاد لقناتهم “الشرق”

أنا الخبر ـ أ.ح

تطاول قناة “الشرق” الجزائرية على المؤسسة الملكية، لم يمر مرور الكرام في الجزائر نفسها، حيث خلفت ردود فعل قوية، أجمعت كلها على الاستنكار والرفض والغضب خاصة على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي.

الجزائريون انتفضوا على قناتهم وعلى الموقف “المحرج” الذي وضعتهم فيه، واطلعت جريدة “أنا الخبر” الإلكترونية، على عدد من ردود الفعل لمواطنو الجارة الشرقية للمملكة، حيث قال أحد المغردين “عيب وحرام ما قامت قناة الشروق.. شيئ في الحقيقة لا يشرفنا كجزائريين احترام الملك واجب وهو رمز كبير لبلد جار”.

ناشط آخر قال بالحرف “أنا بصفتي جزائري أعتذر من الشعب المغربي والله لحشمتونا صحافي فاشل وفقرة تافهة، مافهمتش قناة الشروق المستوى لي وصلتولو انحطاط بمعنى الكلمة، جايين تتمسخرو بالشعب وديرو في الفتنة قنوات العار مستوى تحت الصفر” .

التعليقات وردود الفعل لم تقف عند هذا الحد، حيث وكتب ناشط فيسبوكي جزائري: “سلوك القناة غير مقبول عيب عليكم والله يا قناه الشروق هاذي فتنة كبيرة بين الشعبين وهاذو جيرانا أنا جزائري نتمنى يعاقبوكم قلة أدب والله”.

واتهم جزائري آخر القناة بمحاولة إلهاء الشعب عن مشاكله الحقيقة بمهاجمة المغرب قائلا “برامج تافهة ربي يفكنا منكم أتباع العصابة على بالهم بلي لمروك جفف لافريك بيهم ملقاو باش يحاربو قالو نحاربو لمروك بالاعلام وتسلية الشعب لحاضر لغائب المقهور من الحراك وما جاء منه من اعتقالات وتعديب وفرض السلطة على الضعيف وتصدير الأزمة إلى الخارج”.

يذكر أن السلوك الأرعن للقناة الجزائرية خلف استياء عارما لدى جميع مكونات الشعب المغربي والتي عبرت عن إدانتها لحماقة أبواق العسكر الجزائري وأبدت اعتزازها بملكها وتوابثها الوطنية بإطلاق “هاشتاغ #ملكنا_خط_أحمر”.

قد يعجبك ايضا
تحميل...