قرار “انتقامي” من ألمانيا اتجاه المغرب بعد قطع هذا الأخير علاقته بها

أنا الخبر ـ متابعة

يبدو أن الأزمة الديبلوماسية التي تمر منها العلاقات المغربية الألمانية قد تعرف فصولا جديدة، في ظل غياب أي نية من الجانب الألماني لتغيير مواقفه العدائية غير المبررة تجاه المغرب وقضاياه المصيرية.

فقد فاجأت السفارة الألمانية بالرباط المغاربة اليوم بقرار جديد يقضي بإيقاف منح تأشيرات “شينغن” لطالبيها، وذلك في إعلان قامت بتعميمه، مؤكدة أن القرار سيظل ساري المفعول إلى إشعار آخر.

ورغم أن التمثيلية الديبلوماسية الألمانية بالمملكة ربطت القرار، بتطور الحالة الوبائية بالمملكة، إلا أن جل المحللين أجمعوا على أن القرار يأتي ردا على الخطوة المغربية القاضية بوقف التعامل بشكل تام مع السفارة الألمانية وعدد من المؤسسات التابعة لها في الفترة الحالية.

وكان المغرب قد قرر يوم الإثنين الماضي قطع جميع آليات التواصل مع السفارة الألمانية في الرباط والمنظمات الألمانية المانحة.

وكشفت مراسلة وجهها ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، إلى سعد الدين العثماني، أن القرار المذكور جاء بسبب سوء “التفاهم العميق” مع ألمانيا في قضايا أساسية تهم المملكة المغربية.

ودعا بوريطة، وفق نفس المراسلة، القطاعات الحكومية الوزارية المغربية إلى وقف أي اتصال أو تعاون مع السفارة الألمانية وكذلك منظمات التعاون والمؤسسات السياسية الألمانية التي لها علاقة بالسفارة. (المصدر: أخبارنا)

قد يعجبك ايضا
تحميل...