#المغرب_يتغاضي_وقطر_تتمادى.. مغاربة يريدون معاملة قطر مثل ألمانيا بسبب الجزيرة

أنا الخبر ـ طنجة 7

شن المغاربة خلال الساعات الماضية هجوما على قطر وقناتها الجزيرة، بعدما تراجعت عن اعتماد الخريطة المغربية الكاملة وتناولت موضوع “الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية”، فضلا عن نسب برامج وثائقية موروث تقليدي محلي للجارة الجزائر.

القناة القطرية قبل أسابيع كانت قامت بالشروع ببث الخريطة المغربية الكاملة وشرعت في استخدام مصطلح الصحراء المغربية في تقارير لها خصوصا عند تغطية موضوع القنصلية الأمريكية في الداخلة، قبل أن تتراجع عن ذلك خلال الأيام الماضية، ما اعتبر رسالة موجهة ضد الرباط.

وتصدر بناء على ذلك وسمي “المغرب يتغاضى_وقطر_تتمادي” و” النفاق_القطري” المواقع الاجتماعية، معتبرين بأن الدولة الخليجية وقناتها تلعب على الحبلين ولا تعتمد موقفا واضحا وصريحا من القضية الحساسة في المغرب.

المغاربة انتقدوا أيضا توفير القناة منصات لإعلاميين جزائريين للهجوم على المغرب والسطو على ثقافته والضرب في قضاياه، مطالبين بمعاملة قطر مثل ألمانيا، وقطع الاتصالات معها لغاية تحديد موقفها بشكل صريح من القضية الوطنية.

وذكر هؤلاء كيف تسبب “حياد” الرباط في الأزمة الخليجية القطرية رغم علاقاته التاريخية مع كل من السعودية والإمارات في خسائر وأزمات للمملكة خلال السنوات الماضية.

قد يعجبك ايضا
تحميل...