خلال التداريب البحرية مع المغرب.. “حادث استفزازي” بين البحرية الأمريكية وغواصة روسية

أنا الخبر ـ متابعة 

كشفت صحيفة Portugal resident البرتغالية، أن غواصة روسية هجومة تحمل إسم RFS Rostov-na-Donu كانت تمر عبر السواحل البرتغالية نحو المتوسط، تعرضت للتعقب من طرف البحرية الأمريكية التي تُجري تداريب بحرية في السواحل المغربية.

ووفق ذات الصحيفة، فإن الحادث تم وصفه في الصحافة البرتغالية بـ”الاستفزازي”، خاصة أن الغواصة الروسية كانت برفقتها البحرية البرتغالية، وأشارت إلى أن التقارير الإعلامية البرتغالية قالت بأن التمارين البحرية الأمريكية في المغربية، هدفها الأصلي هو ملاحقة الغواصات “الأعداء” التي تمر بالبحر الأبيض المتوسط.

وأضافت الصحيفة البرتغالية المذكورة، أن الأمريكيين يُطلقون على الغواصة الروسية “روستوف نا دونو” اسم “الثقب الأسود”، لأنها واحدة من الغواصات التي تشتغل بالديزل والكهرباء وتتميز بعبورها الصامت في المياه، حيث تُعتبر من أكثر الغواصات صمتا في العالم.

وأشار التقرير إلى أن هذه الغواصة الروسية، هي “غواصة هجومية تقليدية”، وكانت روسيا تستخدمها في مختلف “حالات الصراع” في ليبيا وسوريا، وهي مسلحة بصواريخ كروز وطوربيدات.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا في صراع دائم على إثبات القوة واستعراض القدرات العسكرية في مختلف المجالات، وهو ما يؤدي في أحيان كثيرة إلى حدوث استفزازات بين الطرفين. (المصدر: الصحيفة)

قد يعجبك ايضا
تحميل...