Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

أسعار الذهب تنهار والدولار يصعد من جديد

أنا الخبر | Analkhabar

تراجعت أسعار الذهب اليوم، في التعاملات الآجلة اليوم الأربعاء، بدعم من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية بعد تصريحات متشددة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي بشأن رفع أسعار الفائدة التي دفعت الدولار إلى الارتفاع مع احتمالية رفع أسعار الفائدة بشكل أكثر حدة.

سعر الذهب والدولار اليوم 

في المقابل، شهدت تعاملات المعدن النفيس الفورية ارتفاعًا مع تراجع الدولار والتوترات الصينية الأمريكية، على خلفية زيارة رئيس مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، أمس الثلاثاء، على ارتفاع، مسجلة أعلى مستوياتها في 4 أسابيع.

في المقابل، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.36%، ليسجل 1766.71 دولارًا للأوقية.

وانخفض سعر العقود الآجلة للفضة – تسليم سبتمبر- بنسبة 1.43%، عند 19.85 دولارًا للأوقية، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

سعر الدولار اليوم

وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسة، بنسبة 0.2%، بعد ارتفاعه بنسبة 0.8% خلال الليل، مما جعل الذهب المقوّم بالعملة الأمريكية أقلّ تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

قال محلل العملات في ديلي أف أكس، إيليا سبيفاك: “اختبر الذهب المقاومة حول مستوى 1.785 دولارًا و1.790 دولارًا خلال الليل، ورُفِض… أيضًا، وأصبحت الأسواق أكثر تشككًا بعض الشيء بشأن انعكاس التشديد من الاحتياطي الفيدرالي”.

تأثير الوضع في تايوان على سعر الذهب والدولار

وأضاف: “نحتاج إلى مراقبة الوضع في تايوان الآن، في أوقات المخاوف الجيوسياسية، يميل الذهب إلى أن يجد بعض الجاذبية”، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وأدانت الصين على أعلى مستوى زيارة المسؤولة الأمريكية إلى تايوان، التي تعدّ الأولى منذ 25 عامًا، وردّت بموجة من التدريبات العسكرية، واستدعاء سفير الولايات المتحدة في بكين، وإعلان تعليق العديد من الواردات الزراعية من تايوان.

في غضون ذلك، ألقت رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، كلمة أمام البرلمان التايواني اليوم الأربعاء، ومن المقرر أن تلتقي بنشطاء حقوق الإنسان خلال زيارة للجزيرة أثارت غضب بكين.

وأشار 3 من صانعي السياسة الفيدراليين، أمس الثلاثاء، إلى أنه لن يكون هناك تهاون في حملة التشديد التي تهدف إلى ترويض أعلى معدل تضخم منذ الثمانينيات، على الرغم من أنها ستأخذ المعدلات إلى مستوى من شأنه أن يحدّ بشكل أكبر من النشاط الاقتصادي.

ورفعت تصريحات مسؤولي الفيدرالي عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى 2.774% خلال الليل، وكانت عند 2.71% في الجلسة الآسيوية.

على الرغم من أن الذهب يعدّ تحوطًا ضد التضخم، فإن ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية يقلل من جاذبية السبائك التي لا تدرّ عوائد.

وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس جيمس بولارد، إنه إذا لم يستجب التضخم لزيادة سعر الفائدة من قبل المصرف المركزي الأمريكي من خلال التيسير، كما هو متوقع، فإنه يجب أن تظل المعدلات “أعلى لمدة أطول.

ويرى التجّار فرصة بنحو 44% أن الاحتياطي الفيدرالي سيقوم برفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس أخرى في اجتماعه المقبل، في سبتمبر.

من جهة أخرى، هبطت مقتنيات إس بي دي آر غولد ترست، أكبر صندوق متداول مدعوم بالذهب في العالم، بنسبة 0.3%، إلى 1002.97 طن، أمس الثلاثاء.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات