Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

حقيقة شريط فيديو روج لاعتداءات خطيرة ضد نساء بمداخل العمارات بالبيضاء

أنا الخبر | Analkhabar

على عكس ما تم تداوله، قبل يومين، عبر شريط فيديو يظهر اعتداءات خطيرة في حق نساء بالدار البيضاء، من طرف جانح وصف بالخطير، سارعت المديرية العامة للأمن الوطني عبر ولاية أمن الدار البيضاء، إلى توضيح المغالطات التي تضمنها الفيديو والتأويلات المخيفة التي رافقت فترة ترويجه.

المديرية العامة نفت بشكل قاطع كل ما تم الترويج له، مؤكدة أن الواقعة تتعلق بنازلة إجرامية مسجلة بأوروبا، مع تعهدها بفتح تحقيق من أجل إيقاف مروج هذه المغالطات، والمس بطمأنينة المواطنين ونساء الدار البيضاء تحديدا، المقصودات بالتهديدات الوهمية التي روج لها المقطع المصور المتداول.

وجاء في بلاغ رسمي لولاية أمن الدار البيضاء، أنها تنفي بشكل قاطع، صحة التعليقات والتدوينات المغلوطة التي رافقت تداول شريط مصور على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر قيام شخص بتعريض مجموعة من النسوة للسرقة باستعمال العنف، وهو التسجيل الذي تم إرفاقه بتعليقات كاذبة تدعي «أن الأمر يتعلق بمشتبه فيه من قبل مصالح الشرطة المغربية، لتورطه في ارتكاب هذه الجرائم، بمداخل الإقامات السكنية بمدينة الدار البيضاء».

وأكد المصدر ذاته أنه تنويرا للرأي العام، وتفنيدا لهذه الادعاءات غير الصحيحة، تؤكد ولاية أمن الدار البيضاء بأن الأبحاث والتحريات وكذا الخبرة التقنية المنجزة على هذا الشريط المصور، أظهرت أن الأمر يتعلق بأفعال إجرامية تم ارتكابها بإحدى الدول الأوروبية، وأن مصالح الشرطة بهذا البلد باشرت إجراءات البحث في حق المتهم في غضون شهر يونيو المنصرم، وهي القضية التي شكلت موضوع عدة مواد إعلامية.

وأضافت ولاية أمن الدار البيضاء أنها مع تكذيبها للتعليقات الزائفة المنشورة بهذا الخصوص، تشدد في المقابل على أنها باشرت الأبحاث الضرورية بغرض تشخيص هوية المتورط أو المتورطين في المساس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين، عن طريق نشر هذه المعطيات والأخبار الزائفة.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات