إعلان

رسالة مفتوحة للسيد القنصل العام للمملكة الإسبانية تطوان – المغرب  

إعلان

رسالة مفتوحة للسيد القنصل العام للمملكة الإسبانية

تطوان – المغرب                 

الموضوع / المغاربة بشر.. لهم حقوق وعليهم واجبات

سيدي القنصل العام للمملكة الإسبانية بتطوان.. لقد اضطررت لمكاتبة سيادتكم للأسباب التالية:

أولا: لمحبتي للشعب الاسباني العظيم ولثقافته الرائعة  ولتاريخه المشترك المجيد بينه وبين الشعب المغربي، واعتبار إسبانيا جزءا من العمق المغربي وسندا لتجربتنا المغربية التي تسعى إلى اللحاق بالدول الديمقراطية.

ثانيا: للسلوكات اللإانسانية ولهدر كرامة البشر الصادرة عن أفعال وردود أفعال بعض الموظفين بقنصليتكم  الحاملين للجنسية الإسبانية من ذوي الأصول المغربية لاحتقارهم للمغاربة الذين لم يتجنسوا بغير جنسيتهم.

ثالثا: إن السلوك الصادر عن أولئك الموظفين بالقنصلية، المسيء لقيم دولة ولتاريخ شعب عانى وقاوم من أجل انتصار قيم الديمقراطية  وحقوق الإنسان.

إعلان

رابعا: إذا كان أولئك الموظفون يخجلون من أصولهم المغربية، ويعتبرونها وصمة عار، فنحن نعرف مدى افتقادهم للوعي وللنضج الإنساني القائم على الاحترام اللازم بين الشعوب وبين  مختلف الثقافات، وإن الجنسية الإسبانية كان يجب أن تكون عنصر ارتقاء نحو الإنسانية ولا عنصر سقوط في فخ تصرفات لا إنسانية أقل ما يمكن وصفها بكونها تصرفات عنصرية ويمكن اعتبارها جنحة في حق الإنسانية.

وعليه..

فإني إذ أكاتبكم، اكتفى بما ذكر لتتخذوا المتعين وفقا لقانون الأجانب بإسبانيا واحترام حقوق الإنسان التي أصبحت بلدكم منارة من بين مناراته .

وتقبلوا سيدي القنصل العام فائق الاحترام والتقدير والسلام /.

التوقيع:

محمد أمزاوري (أحد كتاب سيناريو فيلم لامورا- LA MORA حول التاريخ المشترك للمغرب و إسبانيا)

إعلان

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات