رسميا.. كاف توافق على 5 ملاعب مغربية لاستضافة تصفيات كأس العالم 2026 وفي التفاصيل،

أعطت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الضوء الأخضر لخمسة ملاعب مغربية لاستضافة جولات من تصفيات كأس العالم 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة، المكسيك، وكندا.

الملاعب المعتمدة هي مركبات مراكش، أكادير، وجدة، بالإضافة إلى ملعبي العبدي بالجديدة وبركان، وذلك بعد إغلاق ملاعب أخرى للصيانة استعدادًا لكأس إفريقيا للأمم 2025.

كما تمت الموافقة على تأهيل المركب الشرفي بوجدة، العبدي بالجديدة، والملعب البلدي ببركان لتلبية احتياجات الفرق الإفريقية التي تفتقر إلى ملاعب مؤهلة للمنافسة. في العام الماضي، رفضت الكونفدرالية تأهيل ملاعب في 24 دولة، بما في ذلك الكونغو الديمقراطية وإثيوبيا.

وفي يونيو المقبل، سيستضيف المغرب تسع مباريات تأهيلية لكأس العالم في مدن أكادير، الجديدة، بركان، ووجدة. مركب أدرار سيكون مسرحًا لمباراة المنتخب الوطني المغربي ضد زامبيا، بينما ستقام ثلاث مباريات في ملعب العبدي بالجديدة. المركب الشرفي بوجدة سيستضيف مباريات أخرى، وسيكون الملعب البلدي ببركان مكانًا لاستقبال منتخب السيشل ضد بوروندي وغامبيا ضد السيشل.

المغرب، الذي يستضيف كأس إفريقيا للأمم في 2025، استضاف مباريات تمهيدية في مارس الماضي، ويُعرف بأنه وجهة مفضلة للعديد من الفرق الإفريقية بفضل شراكاته مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

المقالات الأكثر قراءة

تعليق واحد

اترك تعليقاً