Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم
إعلان

سحب تنظيم “كان 2025” من غينيا والمغرب مرشح بقوة

إعلان

أنا الخبر | Analkhabar

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، سحب تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025 من دولة غينيا، وذلك بسبب عدم جاهزية البنية التحتية لاستضافة البطولة، في الوقت الذي يعد المغرب والجزائر على رأس قائمة المرشحين لتنظيم بطولة 2025.

وكشف مصدر داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، أن فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وأحد أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم أبلغ مسؤولين الكاف بنية المملكة في تقديم ملف استضافة بطولة أمم إفريقيا 2025.

ونقلت “الوطن سبورت”، أن “النية متواجدة لدى المسؤولين في دولة المغرب بعد قرار المكتب التنفيذي بسحب ملف التنظيم من دولة غينيا بسبب عدم استعدادها لاستضافة الحدث خلال الفترة المقبلة بسبب عدم جاهزية البنية التحتية للملاعب والفنادق هناك.

إعلان

وأضافت الصحيفة المصرية، أن “المسؤولين بالكاف أبلغوا مسؤولي غينيا بشكل رسمي بسحب ملف التنظيم على أن يتم فتح باب تلقي الترشيحات من الدول التي تنوي التقدم بملفات استضافة البطولة وأول تلك الدول دولة المغرب الشقيقة خاصة وأنها تمتلك بنية تحتية رائعة من حيث الملاعب والفنادق وملاعب التدريب.

ومن المقرر أن تتقدم المغرب بملف استضافة بطولة الأمم الأفريقية، خاصة وأن ملف المغرب سيكون الملف الأقوى بالنسبة لدول إفريقيا وسيقرب الدولة العربية من الاستضافة من جديد خاصة .

وأن آخر دولة عربية استضافة بطولة أمم إفريقيا هي مصر في 2019 وقبلها كانت مصر أيضًا المنظمة في عام 2006، وكانت آخر دولة عربية غير مصر استضافة البطولة تونس في عام 2004، وآخر مرة استضافة المغرب البطولة في عام 1988 وهي المرة الوحيدة ونجح المنتخب الكاميروني في الفوز باللقب.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات