كأس العالم 2030.. “هدية” من البرتغال اتجاه المغرب وإسبانيا في التفاصيل،

كشفت وزيرة البنيات التحتية المسؤولة عن قطاع الرياضة في البرتغال، آنا كاتارينا مينديز، أن بلادها ستستضيف 10 مباريات فقط في كأس العالم 2030، وذلك في إطار الملف المشترك الذي تقدمت به مع المغرب وإسبانيا.

وأوضحت الوزيرة في كلمة أمام البرلمان البرتغالي، أن البلاد تقدمت بثلاثة ملاعب فقط، وهي “دا لوز” و”خوسي ألفالادي” و”دراغاو”، وستخضع هذه الملاعب لبعض الإصلاحات الطفيفة استعدادا للحدث العالمي.

وأكدت الوزيرة أن البرتغال لن تشيد أي ملعب جديد لاستضافة كأس العالم 2030، وذلك بسبب التكلفة الباهظة والوقت القصير المتبقي قبل انطلاق البطولة.

وتعليقا على هذه التطورات، قال مصدر مطلع من الاتحاد المغربي لكرة القدم، إن انسحاب البرتغال من المنافسة على مباريات الأدوار المتقدمة، سيزيد من فرص المغرب وإسبانيا لاستضافة هذه المباريات.

وأضاف المصدر أن المغرب قدم ستة ملاعب لاستضافة البطولة، فيما قدمت إسبانيا عشرة ملاعب، ويطمع كلا البلدين في استضافة مباريات ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي.

ومن المقرر أن يعقد رؤساء الاتحادات الثلاثة اجتماعا في الرباط يوم السبت المقبل، لمناقشة آخر التطورات المتعلقة بملف استضافة كأس العالم 2030.

تعليق واحد

  1. ايت بريم محمد رئيس جمعية المنتدى الوطني والدولي لدبلوماسية الموازية بالرباط مرحبا on

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اني جد فخور بمنشوراتكم وبما تقدمونه من تنويرنا بأخبار سارة

اترك تعليقاً