إعلان

مفاجأة.. مصر ترفض شحنة كبيرة من “القمح الهندي” والسبب!

إعلان

أنا الخبر ـ متابعة 

رفضت السلطات المصرية دخول شحنة من القمح الهندي كانت المركب التي تحملها قد غيرت وجهتها من تركيا إلى مصر.

وقال رئيس الحجر الزراعي المصري، أحمد العطار: “تلقينا طلبا من شركة تملك شحنة قمح هندي قوامها 55 ألف طن وتريد دخول الموانئ المصرية، بعدما كان من المفترض أن تذهب إلى تركيا”.

وأشار العطار إلى أنه تم رفض السماح بدخول تلك الشحنة إلى الموانئ المصرية ولن يتم السماح لها بالدخول مطلقا بعد التأكد من عدم مطابقتها لاشتراطات الحجر الزراعي المصري.

وأضاف أن مصر لا تقبل أي شحنة رفضتها دولة أخرى وقد ” تأكدنا أن الحجر الزراعي في تركيا رفض تلك الشحنة”.

وحول ما أثير عن أن مصر خففت اشتراطات الحجر الزراعي بسبب أزمة القمح قال العطار “إن هذا كلام عار تماما من الصحة”.

إعلان

وأوضح أن مصر ”لم تقلل من اشتراطاتها الحجرية، والاشتراطات الحجرية المصرية من أصعب وأدق الاشتراطات في العالم ولا تهاون فيها”.

وحول السماح بزيادة نسبة الإرجوت الضار بالقمح المستورد، قال العطار “هذا لم يحدث، ونسبة الإرجوت المسموح بها في القمح الذي يدخل مصر طوال عمرها صفر”.

واستطرد قائلا: ”لكن نحن نسمح باستيراد القمح وفقا للنسب العالمية إذا كان فيه إرجوت أقل من 0.05، بشرط أن تتم معالجة الشحنة وفصل الأجسام الحجرية لفطر الإرجوت من الشحنة وإعدامها تحت إشراف الحجر الزراعي”.

وشدد على أنه ”لا تدخل الشحنة إلى البلاد إلا بعد التأكد من أنها أصبحت خاليه تماما من الإرجوت”.

وشدد العطار، في تصريح ل”سكاي نيوز” على أنه “لم ولن يتم تخفيف اشتراطات الحجر الزراعي بمصر، وأن الحجر الزراعي المصري خط أحمر ولا يتهاون أبدا في اشتراطات الاستيراد أو التصدير، حتى لو هناك أزمة في القمح، ولكن لا توجد أزمة في القمح، والمشكلة الوحيدة هي ارتفاع سعره”.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات