Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

مفاجـأة “غير سارة” كانت في انتظار الرئيس الجزائري بمطار إيطاليا

أنا الخبر ـ متابعة 

في مفاجأة غير سارة كانت في انتظار الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، حيث تجنب الرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا، أمس الأربعاء 25 ماي الجاري، استقبال نظيره الجزائري، عبد المجيد تبون في مطار روما الدولي، في زيارة عمل يقوم بها تبون إلى إيطاليا، حيث وجد في استقباله وزير الخارجية الإيطالي وبعض الدبلوماسيين فقط.

وقالت الرئاسة الجزائرية إن “وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية إيطاليا، لويجي دي مايو، وسفراء عرب وأفارقة في العاصمة روما”، استقبلوا تبون بالمطار الدولي فيوميتشينو ليوناردو دا فينشي”.

ويتناقض هذا البروتوكول الإستقبالي الذي غاب عنه الرئيس الإيطالي مع ما أعلنت عنه الرئاسة الجزائرية، التي أكدت في بيان سابق، أن تبون سيزور إيطاليا بدعوة من رئيس جمهورية إيطاليا سيرجيو ماتاريلا، ابتداء من أمس الأربعاء إلى غاية يوم الجمعة.

وجاءت زيارة تبون بعد أيام قليلة من لقاء ثنائي جمع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة في مدينة مراكش الأربعاء 11 ماي الجاري، وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، الذي كان في زيارة للمغرب للمشاركة في أعمال اجتماع التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”.

وتباحث الجانبان استعراض العلاقات التي تربط البلدين في مختلف المجالات، والتعاون القائم بينهما في المجال السياسي والدبلوماسي والأمني ومكافحة الإرهاب، إضافة إلى التطرق لموضوع التوقيع على مخطط عمل من أجل تنفيذ الشراكة الإستراتيجية متعددة الأبعاد.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات