يقترب وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، من الإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في المعسكر الإعدادي المقرر عقده في مدينة أكادير خلال شهر مارس المقبل.

وسيتخلل المعسكر مباراتان وديتان ضد غامبيا وموريتانيا، في إطار التحضيرات لنهائيات كأس العالم 2026.

وتثير لائحة المنتخب الوطني الكثير من الجدل بين الجماهير، خاصة بعد تجديد الثقة في الركراكي وطوي صفحة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة.

ويطرح ذلك تساؤلات حول الأسماء المرشحة للمشاركة في المعسكر، خاصة بعد الانتقادات التي طالت وليد الركراكي بسبب اختياراته في لائحة كأس الأمم الأفريقية، التي ضمت لاعبين يعانون من إصابات.

ومن المتوقع أن تشهد قائمة المنتخب الوطني تغييرات عديدة، خاصة في ظل غياب بعض اللاعبين عن مباريات أنديتهم بعد مشاركتهم في كأس الأمم الأفريقية. ي

وشمل ذلك نصير مزراوي، الذي يعاني من إصابة، وحكيم زياش، الذي لم يتعافى بعد من إصابته في مباراة زامبيا، وسفيان بوفال، الذي يواصل برنامجه العلاجي.

ويُشكل الرواق الدفاعي الأيسر تحديًا حقيقيًا للطاقم التقني للمنتخب الوطني، حيث اضطر وليد الركراكي إلى الاستعانة بثلاثة لاعبين خلال كأس الأمم الأفريقية.

واعتمد على محمد الشيبي في مباراتي تنزانيا والكونغو الديمقراطية لتعويض غياب يحيى عطية الله المصاب، قبل أن يعود عطية الله في مباراة زامبيا، ثم استعان الركراكي بمزراوي في مباراة جنوب إفريقيا.

بات الركراكي مجبراً على إعادة النظر في مجموعة من اللاعبين ومنحهم فرصة الدفاع عن مكانتهم داخل المنتخب الوطني، خاصة بعد قراره عدم توجيه الدعوة لعدد من العناصر التي شاركت في كأس العالم، مثل إلياس شاعر وأنس زروري وعبد الحميد صابيري.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً