حسم إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد الإسباني لكرة القدم موقفه باللعب للمنتخب الوطني، بعدما أقنعته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بمشروعها المستقبلي.

وباشر إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، إجراءات الانضمام إلى المنتخب الوطني، من خلال حصوله على جواز السفر المغربي، كخطوة أولى للالتحاق بالنخبة المغربية.

وقالت «الأحداث المغربية» في عددها اليوم الاثنين، إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تنتظر توقيع إبراهيم دياز على وثيقة رسمية، والتي تتم الاستعانة بها لتقديم ملف متكامل للفيفا من أجل تغيير جنسيته الرياضية.

وكشفت جريدة «أس» الإسبانية أنه رغم أن إبراهيم دياز حسم قراره باللعب للمنتخب الوطني، إلا أن لويس دي لافوينتي، مدرب المنتخب الإسباني، مازال يحاول ثنيه عن ذلك، إذ يحاول إغراءه بالمشاركة في نهائيات كأس أوروبا للأمم التي تستضيفها ألمانيا في الصيف القادم.

إبراهيم دياز ووليد الركرراكي

وقام الناخب الوطني وليد الركراكي بأكثر من زيارة إلى إسبانيا لإقناع إبراهيم دياز باللعب للمنتخب الوطني، إذ تم الاتفاق على تأجيل ذلك إلى ما بعد نهاية كأس إفريقيا للأمم التي استضافتها الكوت ديفوار في يناير وفبراير الماضيين.

ويكشف الناخب الوطني وليد الركراكي، يوم 14 مارس الحالي، عن اللائحة النهائية للمنتخب الوطني التي ستواجه أنغولا وموريتانيا على التوالي يومي 22 و 26 من الشهر الحالي حيث تدخل المبارتان ضمن استعدادات النخبة المغربية المواجهة زامبيا والكونغو برازافيل في يونيو القادم، برسم الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا في 2026.

وتحوم الشكوك حول جاهزية نوصير المزراوي للمشاركة في المباراتين ضد أنغولا وموريتانيا، بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة بايرن ميونيخ ضد بوخوم برسم الدوري الألماني حيث حدد الطاقم الطبي للفريق البافاري مدة غيابه في ثلاثة أسابيع فيما أثبتت الفحوصات التي خضع لها اسماعيل الصيباري، لاعب أيندهوفن الهولندي، عدم خطورة الإصابة التي يعاني منها.
يشار إلى أن المنتخب الوطني لكرة القدم أقصي من ثمن نهائي كأس إفريقيا للأمم الأخيرة بالكوت ديفوار بخسارته بهدفين لصفر ضد جنوب إفريقيا بملعب لورون بوكو بمدينة سان بيدرو الإيفوارية.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً