فاجأت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الناخب الوطني وليد الركراكي، من خلال مطالبته بتجديد اللائحة الأولية للمنتخب الوطني التي ستشارك بنهائيات كأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار قبل 13 دجنبر القادم.

وفرضت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على الناخب الوطنى الركراكي،

اختيار 26 لاعباً باللائحة النهائية للأسود التي ستخوض منافسات كأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار في يناير وفبراير القادمين من القائمة الأولية التي تضم 55 لاعبا.

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم ثالث يناير القادم كآخر أجل أمام الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لإرسال اللائحة النهائية للمنتخب الوطني،

والتي يتعين أن تضم 26 لاعبا 23 منهم سيتم تسجيلهم بورقة المباراة وثلاثة بالقائمة الاحتياطية.

وأوقعت قرعة كأس إفريقيا للأمم المنتخب الوطني بالمجموعة السادسة حيث سيخوض مباراته الأولى ضد تانزانيا يوم 17 يناير القادم والثانية ضد زامبيا في 21 من الشهر ذاته على أن يختتم دور المجموعات يوم 14 من الشهر نفسه بمواجهة الكونغو الديمقراطية.

من جهة أخرى، مازالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تنتظر جواب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشأن مباراته ضد إيرتريا في نونبر القادم، برسم الجولة الأولى عن دور المجموعات للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، بعد تأخره في حسم مشاركته في الإقصائيات.

وكشفت وسائل إعلام إيرتيرية أن المفوض بشؤون الرياضة المحلية والمسؤول عن الاتحاد المحلي لكرة القدم، مازال لم يوافق على مشاركة منتخب بلاده بالتصفيات المؤهلة للمونديال.

وحسب ما قالت “الأحدات المغربية” إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وبالتنسيق مع الناخب الوطني وليد الركراكي، وضعوا خطة بديلة لاستعدادات الأسود في حالة انسحاب منتخب اريتيريا، والتي تقتضي برمجة مباراة ودية قبل مواجهة تانزانيا برسم الجولة الثانية للتصفيات..

وكشف مصدر مسؤول أن الإشكال الذي يصادف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم, يتمثل في صعوبة إيجاد منافس في نونبر القادم لالتزام جميع المنتخبات الإفريقية خوض التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.

ويبدأ المنتخب الوطني لكرة القدم في 13 نونبر القادم، استعداداته للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، إذ من المنتظر أن يعلن الناخب الوطني عن لائحة الأسود في خامس نونبر القادم.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً