يستعد الناخب الوطني وليد الركراكي للكشف عن قائمة المنتخب المغربي القادمة، والتي من المقرر أن تُعلن الأسبوع المقبل، استعداداً لمواجهتي أنغولا وموريتانيا ودياً، تحضيراً للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ويعاني المنتخب المغربي في الوقت الحالي من غياب عدد من اللاعبين بسبب الإصابات، حيث تعرض كل من سفيان بوفال للإصابة خلال كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، وحكيم زياش الذي لا يزال يتدرب بشكل فردي بعد إصابته في مباراة زامبيا خلال البطولة.

ومن المتوقع غياب نصير مزراوي أيضاً عن المعسكر القادم بسبب تجدد إصابته، حيث أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني عن تعرضه لتمزق في العضلة الخلفية اليسرى، مما سيجعله خارج الملاعب لمدة لا تقل عن 3 أسابيع.

بالإضافة إلى هذه الإصابات، سيكون الناخب الوطني مضطراً لعدم استدعاء عدد من اللاعبين الآخرين مثل بلال الخنوس، واسماعيل الصيباري، وأمير ريتشاردسون، وبوشواري، وعبد الصمد الزلزولي بسبب احتياجهم في مباريات منتخب الشباب أمام أوكرانيا وويلز استعداداً لأولمبياد باريس 2024.

ومن المتوقع أيضاً أن تشهد القائمة التي سيُعلن عنها وليد الركراكي حضور بعض الوجوه الجديدة لسد الفراغات الناجمة عن غياب اللاعبين المصابين، بعد أن أكد الناخب الوطني في تصريحات إعلامية سابقة على جهوده في متابعة اللاعبين المحترفين وإقناعهم بتمثيل المنتخب الوطني.

المنتخب المغربي سيواجه منتخب أنغولا يوم الجمعة 22 مارس 2024 في الملعب الكبير بأكادير، ثم سيواجه منتخب موريتانيا في المباراة التالية يوم الثلاثاء 26 مارس في نفس الملعب.

ويتساءل الجمهور الرياضي المتتبع عن الوجه الذي سيظهر به وليد الركراكي وطريقة اللعب التي سيعتمد عليها خلال هاتين المواجهتين، خاصة مع هذه الغيابات.

يذكر أن المنتخب المغربي خرج من بطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023 من الدور ثمن النهائي بعد الهزيمة أمام جنوب إفريقيا بنتيجة 2-0 في مباراة أقيمت في 30 يناير الماضي.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً