مواجهات كثيرة تقابل فيها المنتخب المغربي مع نظيره الإيفواري في العقد الأخير، سواء وديا أو في المسابقات القارية أو تصفيات كأس العالم.

وسيواجه الأسود منتخب “الفيلة” السبت بأبيدجان، بهدف تأكيد الغلبة في السنوات الأخيرة، بعد النتائج الإيجابية التي تم تحقيقها في الفترة الماضية.

وبالرجوج إلى تاريخ المواجهات بين الطرفين، تعود أول مباراة جمعت بين المنتخبين لشهر ماي من سنة 1973 برسم الدور التمهيدي لتصفيات كأس العالم 1974،

حيث حل المغرب ضيفا على الكوت ديفوار وانتهت أطوار المواجهة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

ويملك “أسود الأطلس” أكبر فوز في تاريخ المواجهات بين الطرفين، بعد فوزه في يونيو من سنة 1973 بأربعة أهداف لواحد، برسم إياب الدور الثالث من إقصائيات كأس العالم 1974، في المقابل لم تتجاوز انتصارات “الفيلة” فارق هدفين.

في السنوات الأخيرة، تمكن المنتخب الوطني من فك عقده الخصم الإيفواري،

حيث فاز عليه في كأس إفريقيا سنة 2019 بمصر بهدف نظيف، وبالنتيجة نفسها في نهائيات “كان 2017” بالغابون، ثم حقق الانتصار بهدفين نظيفين سنة 2017 برسم تصفيات كأس العالم 2018، وعبر بعدها للبطولة في نسخة روسيا بعد غياب امتد لـ20 سنة.

ويذكر أن المنتخب المغربي سيواجه الكوت ديفوار يوم غد السبت، وديا بأبيدجان انطلاقا من الساعة السادسة مساء، فيما يلتقي بليبيريا الثلاثاء المقبل بأكادير، في مؤجل آخر جولة من تصفيات كأس إفريقيا2023.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً