أطل الدولي المغربي عمران لوزا، لاعب فريق واتفورد الإنجليزي، في حوار مع موقع “90 كرة القدم” الفرنسي، للحديث عن تمريرته المثيرة للجدل في مباراة المغرب ومصر، ضمن ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2021.

وقال لوزا في الحوار: “واجهنا مصر في ربع النهائي، كنت على مقاعد البدلاء وشاركت، وفي الدقيقة 118، عندما كنا متأخرين 2-1، أتيحت لنا فرصة التسجيل من ركلة حرة. لقد كانت فرصتنا الوحيدة للعودة إلى المباراة ولعب الوقت الإضافي”.

وتابع: “لقد كانت ركلة حرة خارج المنتصف وكان الأمر متروكًا لي لتسديدها أو تمرير الكرة. لقد اخترت التمريرة الخلفية. كانت تلك اللحظة الأخيرة في المباراة، والجميع توقع مني أن أقوم بتمرير الكرة داخل منطقة الجزاء. إنه شيء لا يزال يتردد في ذهني، هذه الكرة كان من الممكن أن تؤهلنا إلى الدور نصف النهائي وربما تذهب إلى أبعد من ذلك”.

وأوضح عمران لوزا: “ولسوء الحظ، صاح المدرب خلفي: “مرر لحكيمي”. أثرت هذه الكلمات على قراري، ولم يكن الخيار الأفضل. واليوم، هذا هو الإجراء الذي يلومني عليه الجمهور. وأود أن أوضح هذا الأمر، لأنه ذو أهمية كبيرة. من المهم ألا يستمروا في التركيز على هذه الركلة الحرة فقط”.

وختم لوزا: “أنا لاعب محترف، وأعرف أنني سأتعرض لانتقادات في بعض الأحيان. لكنني أريد أن يتذكر الناس أنني لعبت دورًا مهمًا في وصول المغرب إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا، وأنني سأواصل العمل الجاد من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات مع المنتخب الوطني”.

يشار إلى أن عمران لوزا صاحب الـ24 عاما يرتبط بعقد مع فريق واتفورد الإنجليزي يمتد إلى غاية صيف سنة 2028.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً