نفى مصدر داخل اللجنة المكلفة بتنظيم كأس العالم 2030 المزمع إقامتها بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، كل ما تم تداوله حول الشعار الرسمي الذي سيتم اعتماده خلال هذه النسخة.

وأكد المصدر على أنه لحدود الساعة، لم يتم الحسم النهائي في الشعار الخاص بالبطولة.

وأن هناك تنسيقا دائما بين المغرب وإسبانيا والبرتغال حول شعار نسخة 2030 الذي يجب أن يتضمن مجموعة من الدلالات التي ترمز للبلدان المستضيفة.

وأضاف المصدر ذاته أن ثمة صعوبة في اختيار الشعار النهائي، بحكم أن هناك ثلاث دول مستضيفة للحدث ويجب وضع شعار وتميمة خاصين يحملان قواسم مشتركة بين الدول الثلاث مؤكدا أن ثمة ثلاث لغات مختلفة (العربية الإسبانية والبرتغالية) وكلها تستلزم أن يكون الشعار جامعا لها، مشيرا إلى أن هناك لجنة خاصة تدرس التاريخ المشترك بين الدول الثلاث وأيضا الرموز والحيوانات المعروفة في المناطق الثلاث من أجل أن تستمد منها التميمة الخاصة بالمونديال.

ولم يخف المصدر ذاته أن ثمة صعوبة أيضا تتجلى في كون ثلاث مباريات قبل انطلاق المونديال ستجرى في أمريكا اللاتينية بكل من أوروغواي، الأرجنتين، وباراغواي.

وبالتالي هناك حديث حول أن يتضمن الشعار أيضا رموزا متعلقة بهذا الجانب.
وهو الأمر الذي يصعب معه الجسم النهائي في الشعار المعتمد.

وحول التسريبات الأخيرة التي تم تداولها حول تصميم شعار كأس العالم 2030، والذي يضم الألوان الثلاثة المشتركة بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، وهي الأحمر والأخضر والأصفر، مع جملة (YALLA VAMOS)، التي تضم كلمة “يلا”، بالعربية التي توازيها “باموس”، بالبرتغالية والإسبانية.

وأكد المصدر أن الشعار ليس نهائيا وليس هو المعتمد، مشيرا إلى أن الوقت لا زال مبكرا لتحديد الشعار بحكم أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يلزم اللجنة المنظمة ببعث شعارها قبل ثلاث سنوات من انطلاق الحدث وتحديدا في عام 2027.

وكانت صحيفة “إل كونفدينشال”، أكدت أن الشعار المتداول هو الأقرب، وتم اعتماد الترتيب بالاستناد إلى الأبجدية الإنجليزية اللغة الرسمية الأولى للاتحاد الدولي لكرة القدم.

المصدر: الاخبار

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً