طلب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تسليمه الملفات الطبية الخاصة بلاعبي المنتخب الوطني قبل 12 يناير 2024، أي قبل يوم واحد من افتتاح نهائيات كأس الأمم الإفريقية “الكوت ديفوار 2023″، المبرمجة في الفترة ما بين 13 يناير و 11 فبراير 2024.

وكشفت «الأحداث المغربية» أن مراسلة الكاف، التي توصلت بها الهيئة المشرفة على تدبير شؤون الكرة الوطنية، على غرار باقي الاتحادات الكروية للدول التي تشارك منتخباتها الوطنية في الكان المقبلة، شددت على ضرورة تضمين الملف الطبي لكل لاعب مجموعة من الوثائق الإلزامية، ويتعلق الأمر بتخطيط القلب وتحاليل شاملة للدم و«سكانير» للرأس وفحوصات الأشعة الخاصة بالكاحل، إضافة إلى نتيجة المسحة الطبية الخاصة – بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح ذات المصدر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم هدد باستبعاد أي لاعب لم يتوصل بملفه الطبي قبل 12 يناير 2024 من اللائحة النهائية للمنتخب الذي ينتمي إليه، ومنعه بالتالي من خوض منافسات الكان.

من جهة أخرى، قرر الكاف إخضاع لاعبي المنتخب المغربي لفحص المنشطات قبل انطلاق نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي تستضيفها الكوت ديفوار.

وطلب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من الجامعة إخباره بمكان المعسكر الإعدادي الأخير للمنتخب الوطني، حتى تتمكن اللجنة الطبية للكاف من إخضاع الأسود للفحوصات قبل انطلاق كأس إفريقيا للأمم، بعدما عمدت في الثلاث نسخ الأخيرة إلى الخطوة ذاتها على غرار ما يقوم به الفيفا قبل المونديال.

وتوقع المصدر ذاته أن تحل اللجنة الطبية للكاف بفندق «صوفيا» مقر إقامة المنتخب الوطني مباشرة بعد وصوله إلى مدينة سان بيدرو التي تستضيف لقاءات المنتخب الوطني، لإخضاع اللاعبين لفحص المنشطات عوض التنقل إلى المغرب، لأن ذلك سيكلف الكاف مبالغ كبيرة خصوصا أن الإجراء يخص جميع المنتخبات المشاركة بالكان.

وحدد الكاف يوم ثامن يناير القادم موعدا لالتحاق المنتخب الوطني بمقر إقامته بمدينة سان بيدرو، وذلك حتى تتمكن اللجنة المنظمة للكان من تفقد الفندق الذي تقيم فيه البعثة المغربية، إلى جانب الاتفاق على مواعيد المباريات وغيرها من الأمور اللوجيستيكية المرتبطة بالمونديال الإفريقي.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً