أكد أفرام غرانت مدرب منتخب زامبيا لكرة القدم، إن بإمكان لاعبيه هزم المنتخب المغربي يوم غد الأربعاء، في آخر مباريات المجموعة السادسة برسم كأس أمم إفريقيا.

وقال غرانت، في الندوة الصحفية التي تلت مباراة منتخب زامبيا ضد نظيره التنزاني التي انتهت بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، إن مستوى لاعبيه تطور بشكل كبير مقارنة مع بداية البطولة مؤكدا ثقته في كون المباراة الثالثة أمام المنتخب المغربي ستكون مختلفة عن المباراتين الأوليين خاصة أنها مباراة تؤهل لدور ثمن نهائي المسابقة القارية، وأن اللاعبين لهم من الإمكانيات ما يخولهم تحقيق ذلك وإهداء التأهل للشعب الزامبي الذي ينتظر الكثير من هذا الجيل.

وعاد أفرام غرانت للتأكيد على أنه يعلم أن المنتخب المغربي من المرشحين للفوز باللقب القاري وليس المرور إلى الدور الثاني فقط، لكنه اعترف بكون ذلك يوجد على الأوراق وعند المحللين وأرضية الميدان هي التي تحسم الأمور، مؤكدا أن مباراة غد الأربعاء فرصة للاعبيه لتأكيد قدرتهم على مجاراة أي منتخب إفريقي مهما علا شأنه ومواجهة المغرب أبرز فرصة لإظهار ذلك.

وواصل غرانت تحليل أداء لاعبيه وأكد أنهم أضاعوا الفوز في مباراتين أمام المنتخب الكونغولي وضد نظيره التنزاني، معتبرا مباراة المغرب مواجهة ية نهائية في المجموعات، بتفادي الهزيمة أولا وثانيا البحث عن الانتصار لكونه سيؤهل مباشرة إلى الدور المقبل دون انتظار أي مفاجات أو فرص التاهل عبر أحسن منتخب دور ثالث في حال تحقيق ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات في مباريات دور المجموعات.

يذكر أن المنتخب المغربي يتصدر مجموعته بأربع نقاط ويليه منتخبا الكونغو الديمقراطية وزامبيا بنقطتين ثم المنتخب التنزاني بنقطة واحدة.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً