أعلن وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، قائمة اللاعبين الذين سيستدعيهم لمواجهة منتخب تنزانيا يوم الثلاثاء المقبل، ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2024.

وضمت القائمة أفضل مدافعي المنتخب الوطني في الوقت الراهن، بمن فيهم نايف أكرد الذي لحقت به إصابة بسيطة في الرأس يوم الأحد الماضي خلال فوز فريقه ويست هام أمام نوتنغهام فوريسيت في منافسات البطولة الإنجليزية.

كما تم استدعاء جواد يميق مدافع نادي الوحدة السعودي تحسبا لكل حالات الطوارئ.

وإذا نظرنا إلى خط الدفاع بلاعبيه الثمانية، أو التسعة، سنلاحظ أن الجميع في جاهزية تامة، لمواجهة منتخب تنزانيا يوم الثلاثاء المقبل، وذلك من خلال التنافسية التي اكتسبوها مع أنديتهم والمباريات التي خاضوها خلال بداية هذا الموسم.

وباستثناء جواد يميق الذي غيبته الإصابة في الفترة الأخيرة، وعاد إلى الملاعب نهاية الأسبوع الماضي خلال المباراة أمام النصر، فإن بقية المدافعين في وضع جيد، وقد رفعوا درجة تنافسيتهم وجاهزيتهم إلى نسب جيدة للغاية.

فغانم سايس المدافع الأوسط.. ومعه الظهيرين أشرف حكيمي ونصير مزراوي حاضران مع أنديتهم باستمرار، ويخوضان المباريات بانتظام، بل ويعتمد عليهم مدربوهم كلاعبين أساسيين، لذلك فإن وضعهم التنافسي مطمئن ويدعو للتفاؤل.

ولتكملة رباعي الدفاع، حتى لو غاب أكرد، فإن المدرب قد يعتمد على البديل يونس عبد الحميد الذي يشفع له الحضور القوي والمتواصل مع فريقه ريمس ليحل محل مدافع ويست هام ليشكل ثنائية مع سايس في وسط الدفاع على أمل أن يسود التفاهم والإنسجام بين الإثنين.

وفي حال لم يعتمد وليد الركراكي على يونس عبد الحميد فإن هناك خيار آخر، مادام بقية المدافعين في وضع جيد من حيث الجاهزية، وخصوصا عبد الواحد عبقار.

يبدو أن وليد الركراكي يملك خيارات عديدة في خط الدفاع، وهو ما يعطيه الثقة في تحقيق نتيجة إيجابية أمام منتخب تنزانيا.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً