Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

مدينة مغربية أسعار المحروقات تقتبر فيها ل16 درهم ومسؤول يكشف عن معطيات

أنا الخبر ـ متابعة 

مدينة مغربية أسعار المحروقات تقتبر فيها ل16 درهم ومسؤول يكشف عن معطيات، وفي التفاصيل تناقل عددٌ من رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورا لبض محطات الوقود تشير إلى أن أسعار البنزين و”الكازوال” تتجاوز عتبة 15 درهم، لأول مرة في تاريخ المغرب.

الكاتب العام للنقابة الوطنية لصناعات البترول و الغاز التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الحسين اليماني، أكّــد صحة المعطى الذي تداوله رواد مواقع التواصل الإجتماعي بشأن ارتفاع أسعار المحروقات، حين قال “توصلت بتلك الصورة التي تشير إلى أن أسعار البنزين و”الكازوال تجاوزت 15 درهم، وعند سؤالي عن صحة الصورة، تم التأكيد على أن هذا السعر سجل بمدينة الدار البيضاء”.

و أوضح اليماني وفق “آشكاين”، أن مثل هذه الأسعار غير غريبة، لأنها أصبحت متاحة اليوم في إطار تحرير الأسعار، مضيفا أن أي شخص يخزن كمية هذه المادة سيعرضه للبيع في الأسواق بأي سعر يبتغي دون حسيب ولا رقيب.

“لا أفهم اللغتين المتناقضتين لدى المسؤولين، حيث يقال في بعض الأحيان أن هناك تحرير الأسعار، فيما يقال في أحيان أخرى أن هناك ضبط للأسعار”، يسترسل الكاتب العام للنقابة الوطنية لصناعات البترول و الغاز، مستدركا “على الدول أن تختار ما بين التحرير والضبط، وإذا اختارت تحرير الأسعار فهي اليوم ترى النتائج حيث يؤدي المواطن ثمن ذلك”.

وأكد المتحدث ذاته، أنه قبل أشهر كنا نقول بأن ثمن 09 و10 دراهم للتر لا يناسب القدرة الشرائية للمواطنين، فإذا بنا نتفاجأ اليوم بــ15 درهم للتر الواحد، وقد حذرت من هذا في برنامج حواري على موقع “اشكاين” في وقت سابق.

وخلص اليماني للإشارة إلى أنه “في ظل ندرة المنتوج يجب أن لا نستغرب من هذه الأسعار، لأن السوق تخضع لقاعدة العرض والطلب، وكلما قل العرض سيرتفع الثمن”، وفق تعبير المتحدث ذاته

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات