Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

ممثلة دور “الشيخة” ترد على على الشيخ “ياسين العمري” بسبب مسلسل “لمكتوب”

أنا الخبر ـ متابعة 

ممثلة دور “الشيخة” ترد على على الشيخ “ياسين العمري” بسبب مسلسل “لمكتوب” وفي التفاصيل فتزامنا مع بث مسلسل “لمكتوب” الذي حقق نتائج غير مسبوقة من حيث عدد المشاهدات، ارتفعت أصوات هنا وهناك مستنكرة عرض هذا العمل الذي حاولت كاتبته “فاتن اليوسفي” ومخرجه “علاء أكعبون” تسليط الأضواء على واقع معاش يفرض نفسه بقوة في المجتمع المغربي “المحافظ”، حيث اعتبره عدد من الدعاة والمتابعين “تطبيعا” مع الفساد الأخلاقي، بالنظر إلى الصورة النمطية لـ”الشيخة” لدى عموم المغاربة، من بينهم الداعية ياسين العمري، الذي وصف بالمسلسل ب“الساقط”، معتبرا أنه “يريد أن يطبع الناس مع هذا المنكر”، وفق تعبيره، الأمر الذي جعل فئات عريضة من المتابعين تنجرف بشكل عاطفي مع هذه الدعوات المستنكرة، التي قالت إن هذا الموضوع الذي يتحدث عنه هذا العمل الدرامي الرمضاني “لا يمثل واقعنا المغربي”..

وفي مقابل ذلك، اعتبرت السيناريست “فاتن اليوسفي” أن هذا العمل لم يكن الهدف منه التطبيل لـ”الشيخة” أو تمجيدها، بقدر ما حاول تسليط الأضواء على الوضع الصعب والمعاناة النفسية القاسية التي تكبدتها  شخصية “هند” التي تجسدها الفنانة “هند بنجبارة”، في مراحل حساسة من حياتها، في إشارة إلى ما تتعرض له من همز ولمز وتنمر.. في الشارع والحومة والمدرسة والجامعية.. لا لسبب غير أن قدرها أن تولد في حضن “شيخة”، ومع ذلك أصرت على أن تجتهد وتنجح في مسارها الدراسي، حتى يتسنى لها أن تتخلص من هذه “التهمة” أو “العار” الذي يلازمها كالظل في كل مكان..

وفي هذا الصدد، شدت الممثلة الشابة هند بنجبارة بشخصيتها “هند” في المسلسل الرمضاني “المكتوب”، أنظار المشاهد المغربي.

وأتقنت بنجبارة دور ابنة “شيخة” الذي تؤديه الممثلة دنيا بوطازوت، وتفاعل كثيرون مع أدائها وأشادوا به.

وفي تصريح لموقع “كيفاش”، عبرت بنجبارة عن سعادتها الكبيرة بالتفاعل الإيجابي مع الدور الذي جسدته في مسلسل “المكتوب”، وأجابت عن مجموعة من التساؤلات حول العمل.

هند بنجبارة أنا بنت حي شعبي وماشي مدلولة…
هند بنجبارة أنا بنت حي شعبي وماشي مدلولة…

كنتي كتوقعي نجاح المسلسل؟

قالت بنجبارة: “الصراحة فاللول فاش وصلني السيناريو كنت كنقول العمل غادي ينجح، والتطور ديال الأحداث، والتيمة ديال العمل اللي هي الحب، هادي كلها كانت مسائل إيجابية ساهمت فنجاح المكتوب”.

شنو النقط المشتركة بين هند بنجبارة وشخصية هند فالمكتوب؟

أكدت بنجبارة في الاتصال ذاته أن هناك العديد من القواسم المشتركة بينها وبين شخصية “هند” في “المكتوب”.

وقالت الممثلة الشابة: “أنا كبرت فوسط متوسط وشعبي فحال هند ما كبرتش فالفيلا والوفاء اللي فهند فيا حتى أنا وفية فعلاقاتي وفالحب وحتى فالصداقات ديالي”.

وأضافت: “ومن النقط المشتركة لاخرا هي أن حتى أنا كتجمعني علاقة قريبة بالأم ديالي”.

تعليقك على الناس اللي قالو عليك “مدلولة” في بداية عرض المسلسل؟

ردت بنجبارة ضاحكة على هذا السؤال، وأبدت استغرابها من الانتشار الكبير لهذا الوصف على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت أنها تلقت هذا التعليق وغيرها من التعليقات بصدر رحب.

شنو سر الانسجام الكبير بينك وبين دنيا بوطازوت؟

بخصوص هاد السؤال، قالت بنجبارة: “أنا وبوطازوت سبق لينا واشتغلنا فـ”كلنا مغاربة””.

وتابعت: “دنيا إنسانة محترفة ما كتبخلش عليك بالنصيحة كانت عندنا رغبة كبيرة فأن الكوبل ديالنا ينجح وفالكواليس ديما كنا كنجلسو مع بعضياتنا”.

كيفاش غادي تكون نهاية “المكتوب”؟

قالت بنجبارة: “أنا كنحترم الناس اللي كيديرو سيناريوهات محترمة حول نهاية المكتوب وتفاجئت بإبداعاتهم… اللي ممكن نقول للناس النهاية غادي تعجبهم ومفاجئة ومازال حتى شي مشاهد مع طاح عليها مي كاين وحدين قربو ليها”.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات