Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

بعد انتقاده مسلسل “الشيخة”.. الشيخ ياسين العمري يتلقى مفاجأة سارة

أنا الخبر ـ متابعة 

في تطور جديد، تلقى الشيخ ياسين العمري مفاجأة سارة، بعدما بعد انتقاده مسلسل “الشيخة” والذي يعرض على القناة الثانية ويشاهده الملايين طيلة شهر رمضان، حيث دشن قبل قليل عدد من النشطاء حملة واسعة في فيسبوك تضامنا مع الأستاذ ياسين العمري، استعملت فيها العديد من الوسوم، من قبيل “#الأستاذ_ياسين_العمري_يمثلني” أو “#أعلن_تضامني_مع_الشيخ_لا_مع_الشيخة“، أو “#كلنا_الأستاذ_ياسين_العمري“.

وجاءت هذه الحملة بعدما هاجم عدد من نشطاء فيسبوك، ياسين العمري بعدما انتقد مسلسل “لمكتوب” الذي يعرض على القناة الثانية “دوزيم”، ويقدم المغنية الراقصة (الشيخة) كقدوة للصبر والتفاني، والتطبيع مع هاته المهنة التي ارتبطت بعدد من السلوكيات المرفوضة بحسبب عدد من المتتبعين.

واعتبرت السيناريست “فاتن اليوسفي” أن هذا العمل لم يكن الهدف منه التطبيل لـ”الشيخة” أو تمجيدها، بقدر ما حاول تسليط الأضواء على الوضع الصعب والمعاناة النفسية القاسية التي تكبدتها  شخصية “هند” التي تجسدها الفنانة “هند بنجبارة”، في مراحل حساسة من حياتها، في إشارة إلى ما تتعرض له من همز ولمز وتنمر.. في الشارع والحومة والمدرسة والجامعية.. لا لسبب غير أن قدرها أن تولد في حضن “شيخة”، ومع ذلك أصرت على أن تجتهد وتنجح في مسارها الدراسي، حتى يتسنى لها أن تتخلص من هذه “التهمة” أو “العار” الذي يلازمها كالظل في كل مكان..

وأثار الداعية ياسين العمري جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تصريحاته الأخيرة، والتي انتقد من خلالها مسلسل المكتوب واصفا إياه بـ “ساقط ولا يمثل الواقع”.

وانتشر فيديو العمري على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، وسط تفاعل وتضامن كبيرمن طرف الرواد مع ما قاله، حيث انتقد المسلسل لكونه “يريد أن يطبع الناس مع هذا المنكر”.

وتساءل ذات المتحدث، الذي يتابعه الآلاف عبر مواقع التواصل الاجتماعي: “لماذا لا نجد بطلة في مسلسل ما تقرأ القرآن وتحفظه ؟ أو أن هذا النوع من المسلسلات لن يحظى بمشاهدات عالية ؟”

وخلف انتقاد الداعية ياسين العمري، لمسلسل المكتوب، ردود افعال متباينة، انقسمت فيها الأراء، ولقي اثرها “الشيخ” سيلا من السباب والشتم، كونه مس بالشيخة وقيمة الشيخة في المجتمع المغربي.. حتى تأكد لرواد التواصل الاجتماعي، أن الشيخة”دنيا بوطازوت” ليس لديها ابنة واحدة فقط، بل الألاف يدافعن عنها..حسب تعليقات البعض..

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات