برلمانية تطالب بالسماح بإقامة العلاقات الجنسية بين الطلبة ومدرسيهم في سن الـ18

أنا الخبر ـ متابعة

طالبت النائبة البرلمانية البلجيكية Goedele Liekens، عن حزب Open VLD، برفع السن القانونية الذي يُسمح فيه للطلاب بإقامة علاقات جنسية مع مدرسيهم.

ونشرت البرلمانية والمتخصصة في علم النفس وعلم الجنس، تغريدة على حسابها الرسمي على “تويتر”، قالت فيها: “يجب حماية القاصرين بشكل أفضل كضحايا للسلوك الجنسي عبر الحدود، وخصوصا في علاقة الطالب بمعلمه التي يستغل فيها هذا الأخير سلطته”.

وتابعت قائلة: “لهذا السبب أقترح رفع الحد العمري إلى 18 سنة للعلاقات الجنسية بين المعلمين والطلاب. هذا يحمي القاصرين من سوء المعاملة”.

وأوضحت البرلمانية Goedele Liekens، أنه في الوقت الحالي في بلجيكا، يمكن للمدرسين الانخراط في علاقات جنسية مع الطلاب الذين تبلغ أعمارهم 16 سنة أو أكثر، وأشارت إلى أن هناك علاقة تنبع من إستغلال السلطة على الرغم من وجود موافقة متبادلة، وبالتالي يجب رفع الحد العمري لهذا النوع من العلاقات إلى سن الـ18، وفقا لتعبيرها.

ويذكر أن Goedele Liekens متخصصة في علم النفس وعلم الجنس، وتُوّجت سابقا كملكة جمال بلجيكا سنة 1986، وبجانب مهمتها النيابية، تعمل Liekens كمقدمة برامج تلفزيونية في هولندا بالإضافة إلى بلدها الأصلي بلجيكا.

قد يعجبك ايضا
تحميل...