أمانديس تنظم أول “هاكاثون” تحت شعار “الابتكار في خدمة المحافظة على الموارد”

أنا الخبر ـ متابعة

تنفيذاً لسياستها بخصوص المسؤولية الاجتماعية للمقاولة، وفي إطار الاستراتيجية الوطنية لدعم مقاولات الشباب ،تنظم أمانديس أول “هاكاثون” تحت شعار “الابتكار في خدمة المحافظة على الموارد”، وذلك أيام 20 و 12 و 22 مارس 2020، بفضاء تيكنوبارك طنجة .

إنه حدث إبداعي بامتياز في مجال الحفاظ على الموارد وحماية البيئة، حيث تلتقي خلاله مجموعات من الشباب في ورشات عمل لمدة 72 ساعة من أجل تطوير خدمات مبتكرة بشكل جماعي.

ويهدف هذا البرنامج، من ناحية، إلى تمكين الشباب من بلورة حلولهم المقترحة حول ثلاثة مجالات محددة:
المشاركة الإلكترونية المواطِنة حل للحفاظ على البيئة حل لحماية السواحل
ومن ناحية أخرى، لإبراز الأفكار الأكثر ابتكاراً في القطاع، بشكل مستمر، من أجل تحسين الحلول الموجودة أو خلق خدمات مبتكرة، مع التحسيس والرفع من مستوى الوعي بموضوع ندرة الموارد المائية وتغير المناخ بشكل عام.

وستجمع هذه المسابقة، التي ترتكز على الأفكار والحلول المبتكرة، بين أكثر من 200 مشاركة ومشارك من المنطقة الشمالية (طلبة، حاملي مشاريع، أصحاب شركات ناشئة ومقاولين…) الذين سيتم انتقاء أسمائهم بناءً على محفزاتهم وقابليتهم الذاتية وسهولة تنفيذ المفهوم وكذلك فعاليته. وسيوضع رهن إشارة المشاركين أدوات كثيرة لإتمام وتعزيز مشاريعهم. وفي نهاية هذين اليومين، ستقوم الفرق بعرض أفكارها أمام هيئة تحكيم مؤلفة من خبراء ومن مسؤولين بأمانديس.

وفي نهاية هذا الهاكاثون ، ستخصص منح قيمة لأحسن ثلاث أفكار ابتكارية، وسيستفيد أصحاب المشاريع المختارة من جائزة مالية قدرها 15 000 درهم، بالإضافة إلى الدعم لتحقيق التعاون بين أمانديس وحاملي المشاريع الفائزين.

ويمكن للراغبين في المشاركة بهذه المسابقة، التسجيل فيها عبر هذا الرابط: https://bit.ly/3crWZ5T

قد يعجبك ايضا
تحميل...