مراكش: السلطات المحلية والامنية تستنفر رجالها وتحرر الملك العمومي بحي المحاميد

عبد الرزاق أمدجــار من مراكش

عرف حي المحاميد ومعطى الله التابعان ترابيا لمقاطعة المنارة بمراكش حملة واسعة لتحرير الملك العمومي اليوم الخميس 12 مارس 2020 .

الحملة قادتها السلطات المحلية والامنية والقوات المساعدة ورجال الامن واعوان السلطة، بحيث استنفروا قواتهم وجهزوا معداتهم وسياراتهم في سابقة من نوعها على مستوى التدخل الجزري، بالحي المذكور الذي يعرف توسعا واضحا في انتشار الباعة المحتلين للملك العام .

وسبق ان ابلغت السلطات الباعة المحتلين للشارع العام بالخصوص الممر الذي يربط بين شوارع وازقة الحي والذي تم احتلاله بالكامل منذ سنوات من طرف اصحاب العربات والفراشة وبائعي الخضر مما منع السيارات والدراجات من المرور عبره، علما ان هناك سوق نموذجي بحانب الشارع احدث كحل لهذا المشكل .

وعبر مواطنون وفعاليات جمعوية عن استحسانهم لحملة تحرير الملك العمومي بعدما عجزت جميع التدخلات والوساطات في اقناع بعض المحتلين بتحرير الشارع العام، وهو ما دفع السلطات الى التدخل الصارم وارغام الباعة من التنحي واخلاء الاماكن المحتلة.

ويضيف اخرون ان الشارع اصبح مرتعا لعدد من الممارسات اللا اخلاقية واللاقانونية من بينها توزيع الممنوعات من طرف مروجي المخدرات الذين يستغلون مثل هذا الفضاءات المزدحمة للقيام بافعالهم، بالاضافة الى السرقة والتحرش .

 

وتعتبر هذه التدخلات حصيلة لتنسيقات وتواصل سابقين بين السلطات وجمعيات المجتمع المدني ومواطنين، من اجل تحرير شوارع واحياء سكناهم من الاحتلال والعمل على ايجاد حلول لمحاربة البطالة والتهميش لفئة مهمة من الشباب تلجئ اغلبيتها لاتخاد اماكن من الشارع العام وبيع منتوجات تعينهم على معيشتهم وظروفهم الخاصة وجب على الجهات المعنية ايجاد الحلول الجذرية لهذه الظاهرة على الصعيدين المحلي والوطني.

قد يعجبك ايضا
تحميل...